قررت شركة مارفل الشهيرة ضم بطلة خارقة جديدة لسلسلتها المعروفة، لكن بشكل مختلف لتكون أول بطلة خارقة مسلمة ومحجبة.

وتقوم بدور البطلة الخارقة الممثلة إيمان فيلاني، في دور أول بطلة خارقة محجبة، ولم يسبق لفيلاني أن عملت في السينما، لكن لها فيلمان قصيران، وظهرت في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في عام 2019.

ويدور المسلسل حول كامالا خان، الطالبة الباكستانية في الـ16 من عمرها، التي لا تشعر بالانتماء في عالمها وتعشق الفن والأبطال الخارقين، لكن حياتها تتغير حينما تحصل على قوى خارقة تجعلها من الأبطال الذين أحبتهم طوال حياتها.

وكانت كامالا قد ظهرت من قبل عام 2013، إذ قدمت شركة "Marvel Comics" كامالا خان، وهي مراهقة أميركية باكستانية من نيوجيرسي تكون معجبة بشكل كبير بكابتن مارفل.

وظهرت مرة أخرى في عام 2014، وكانت كامالا تتمتع بقدرات خارقة بسيطة.

أما في الفيلم المنتظر، فنرى قدرات أكبر لكامالا، مثل: القدرة على إطلاق انفجارات الطاقة، وإنشاء نقاط انطلاق متوهجة للسير في الهواء.

وتظهر كامالا (البطلة الخارقة في الفيلم)، وهي تصلي في المسجد بالحجاب بصحبة صديقتها المقربة "ناكيا"، التي تظهر في كل مشهد بحجابها، وتجسدها الممثلة ياسمين فليتشر.

المسلسل من إخراج الثنائي المغربي الأصل: عادل العربي وبلال فلاح، بالاشتراك مع الهندية ميرا مينون، والباكستانية شارمين عبيد شينوي.

شارك في البطولة الممثل الهندي فؤاد خان، وأراميس نايت، ومات لينتز، وموهان كابور، وريش شاه، وترافينا سبرينجر، ومن المقرر عرض المسلسل يوم 8 يونيو على منصة "Disney plus".

ومن المقرر أن تنضم "كامالا" إلى بري لارسون وتيونا باريس، في الجزء الثاني من "Captain Marvel"، الذي يحمل اسم "The Marvel".

جدير بالذكر أن عالم مارفل السينمائي (Marvel Cinematic Universe) هو سلسلة أفلام ومسلسلات تقع في عالم خيالي مشترك، تتركز على سلسلة أفلام أبطال خارقين، يتم إنتاجها بشكل مستقل من قبل استوديوهات مارفل، مأخوذة من الشخصيات التي تظهر في مطبوعات "مارفل كومكس".