بلا شك هناك العديد من النساء الراغبات بأن يكون شعرهن كثيفاً، ويطمحن للحصول على شعرٍ أكثر صحة، لأنهنَّ يعتبرن أنه أحد أهم عناصر الجمال لديهم.

  لذا، فإن المحتمل أن يكون أحد أهدافك للعناية بالشعر هو العثور على المنتجات والمكونات التي تدعم صحته الشاملة.

  والكلمة الطنانة الأخيرة التي تم طرحها، في فيديوهات العناية بالبشرة عبر منصة "تيك توك"، هي زيت إكليل الجبل، الذي يُزعم أنه يساعد في نمو الشعر. 

  ولكن هل يمكن لهذا الزيت العطري أن يؤدي بالفعل إلى نمو شعر جديد؟ ولفصل الحقيقة عن الخيال، إليكم بعض الحقائق عمّا إذا كان زيت إكليل الجبل يؤدي بالفعل إلى نمو شعر جديد أم لا.

  ما زيت إكليل الجبل وكيف يفيد شعرك؟

  يتم استخراج زيت إكليل الجبل من نبات إكليل الجبل، وهو شجيرة دائمة الخضرة بأوراق تشبه الإبر ورائحة خشبية.

  وأظهرت الدراسات أن لدى هذه النبتة عدداً لا يحصى من التطبيقات الصحية؛ ونتيجة لذلك هي مكون شائع في العديد من منتجات التجميل اليوم. 

  ووفقًا للخبراء، فإن زيت إكليل الجبل له العديد من الفوائد المتعلقة بالشعر، حيث يمكنه أن يهدئ الحكة في فروة الرأس ويحسّن الدورة الدموية حول بصيلات الشعر. 

  كما يحتوي زيت إكليل الجبل، أيضًا، على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية (ما يعني أنه يحمي شعرك من العوامل البيئية الضارة).

  هل يعزز زيت إكليل الجبل نمو الشعر؟

  الإجابة القصيرة هي نعم، حيث إن زيت إكليل الجبل العطري يمكن أن يساعد في تحفيز شعر صحي وكثيف.

  ويمكن للزيت أن يساعد في تسريع عملية دوران الخلايا ونموها، وهو ما يمكن أن يعمل كعلاج طبيعي لنمو شعر أكثر كثافة، ونظرًا لأنه مضاد للالتهابات، فإنه يستخدم لمنع تساقط الشعر، وكذلك لإعادة نموه.

  كيف يجب وضع زيت إكليل الجبل على شعرك وفروة رأسك؟

  إن زيت إكليل الجبل مفيد لجميع أنواع الشعر، حيث تعمل خصائص هذا الزيت على تكوين بصيلات شعر صحية، ومنع حدوث المزيد من الضرر.

  وبينما يمكنك وضعه على أطراف شعرك، فإن زيت إكليل الجبل يعمل بشكل أفضل إذا وضع على فروة الرأس، ولذلك امزجي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع أي زيت ناقل، مثل زيت الأرجان أو زيت اللوز الحلو، وقومي بتدليك فروة رأسك به قبل 20 دقيقة من الاستحمام.

  ويمكنك حتى مزجه مع الشامبو الخاص بك، كما يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات منه إلى منتجات العناية بالشعر التي تستخدمينها بعد الاستحمام.