رغم أن معظم الفنانين يبادرون بنشر صورهم في بيت الله الحرام عند تأديتهم مناسك العمرة أو الحج، فإن الممثلة المصرية الشهيرة ميرهان حسين عبرت عن ترددها الكبير قبل نشر صورتها أمام الكعبة المشرفة.

وقالت ميرهان: رغم أن هذه الصورة من أحب الصور إلى قلبي، فإنني ترددت كثيراً قبل نشرها، خوفاً من أن ينقص ثواب العبادة التي قامت بها، وكذلك لوجود عدد كبير من الأشخاص "السطحيين"، وفق وصفها، الذين سينهالون عليها بالتعليقات السلبية مثل "ايه ياطاهرة"، و"ايه ياست الشيخة"، معتبرةً أن هؤلاء يتناسون أخطاءهم، ويبدؤون بإصدار الأحكام على غيرهم، دون أن يعلموا مدى إيمانهم، وما بينهم وبين الله.

وأضافت، في منشور أرفقته مع الصورة، أن الله قادر على تحقيق جميع أمانينا بالتضرع إليه بالدعاء، وأنه إذا أراد شيئاً، فإنه يقول له كن فيكون، مهاجمةً بذات الوقت الملحدين، ومن ينكرون وجود الله.

وربط العديد من المتابعين تخوف ميرهان من نشر الصور أمام الكعبة المشرفة التي عمدت إلى منع التعليقات عليها، بما حدث مع زميلتها مايان السيد التي تعرضت لكم هائل من التعليقات السلبية بعد نشر صورة مشابهة لها.

وكانت ميرهان قد نشرت قبل عدة أسابيع صورة لها أمام أحد الأضرحة، معلقةً عليها بأبيات من الشعر من قصيدة "ياليته يعلم"، والتي نالت شهرة واسعة بعد أن غنتها المطربة السورية فايا يونان، وكتبت مريهان مطلع القصيدة التي تقول: 

  أبلغ عزيزًا في ثنايا القلب منزله      

  أني وإن كنت لا ألقاه ألقاه      

  فإن طرفي موصول برؤيته

  وإن تباعد عن سكناي سكناه      

  ياليته يعلم أني لست أذكره

  وكيف أذكره إذ لست أنساه

ووجدت ميرهان في السعودية قبل عدة أيام، حيث شاركت في عروض المسرحية الكوميدية "يا ألعب يا أغلس"، التي عرضت ضمن موسم الرياض، وهي من بطولة: روجينا، مصطفى خاطر، أحمد رزق، محمد ثروت، حمدي المرغني، وويزو، وإخراج أشرف زكي.

ولم يحمل مطلع هذا العام بشائر سعيدة لميرهان، فقد تسببت إصابتها بفيروس كورونا بابتعادها عن العديد من النشاطات الفنية، ومنها مشاركتها بمسرحية "كازانوفا"، التي عرضت بموسم الرياض، وكان من المفترض أن تؤدي فيها أحد أدوار البطولة رفقة كل من عمرو يوسف وحسن الرداد ونسرين طافش، لكنها اعتذرت بسبب إصابتها بالفيروس.

كما تسببت ظروف حجرها الصحي بانسحابها من الدراما الرمضانية، بعد تزامنها مع بدء تصوير مسلسل "ملف سري"، والذي كان من المفترض أن تشارك ببطولته مع هاني سلامة، لكن ظروف مرضها منعتها من ذلك، ليتأكد غيابها عن الدراما الرمضانية هذا العام.

يذكر أن آخر ظهور لميرهان في الدراما كان من خلال مسلسل "نقل عام"، الذي شاركت ببطولته مع محمود حميدة، سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، ونهلة سلامة، وآخرين.