قرر الفنان المصري أحمد حلاوة الرد بنفسه على شائعات وفاته، التي طالته في الأيام الماضية، بعد تدهور حالته الصحية، وجعلت اسمه يتصدر مؤشرات البحث عبر المحرك الشهير "غوغل".

وقال الفنان أحمد حلاوة، من خلال تسجيل صوتي له: "إلى كل حبايبي وأصدقائي وولادي.. إلى كل الناس اللي سألوا عني واللي ماسألوش.. لا أتمنى أن أرى مكروهًا في أحد".

وأكد أحمد حلاوة أن صحته تتحسن بعد فترة من المرض ومحاربة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه سيلقى ربه في الوقت المحدد والمكتوب له، وأنه لا يخشى الموت.

وأكد أحمد حلاوة أن حالته الصحية مستقرة، وسوف يخرج من المستشفى قريبًا، موجهًا الشكر لكل من دعا له.

كما نشر صورًا لأخبار تحمل شائعات وفاته، عبر صفحته  الرسمية بـ"فيسبوك"، وعلق عليها لنفيها مطمئناً جمهوره أنه حالياً بآخر الفترات في علاج مضاعفات المرض، وسيخرج للنقاهة قريباً.

جدير بالذكر أن الفنان أحمد حلاوة نقل إلى المستشفى، بعد إصابته بفيروس كورونا الشهر الماضي.

وكانت آخر مشاركة فنية له من خلال حكاية "90 يوم"، ضمن حكايات مسلسل "ورا كل باب"، بطولة: نضال الشافعي، أحمد رفعت، ميمي جمال، وعفاف رشاد، ومن إخراج أحمد صالح.

والفنان أحمد حلاوة ممثل، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو ابن شقيق الفنان الراحل فايز حلاوة، حصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة الدبلوم من معهد ليوناردو دافينشي بالقاهرة في الديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في التمثيل والإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، ولم يتوقف عند هذا بل حصل على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الإخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوعها "تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر" عام 1994، ويقوم بتدريس المسرح في كلية الآداب، حيث بدأ نشاطه في المسرح وقد تدرج الفنان الدكتور أحمد حلاوة في عدة مناصب، منها معيد في قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأخصائي مسرح بالثقافة الجماهيرية بوزارة الثقافة، وقام بتدريس المسرح بكليات التربية النوعية، بالإضافة إلى عمله مخرجاً متميزاً بالمسرح القومي، ومشرفاً فنياً لمسرح الطليعة عام 1994، وقد ساهم في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان كأستاذ في قسم التمثيل والإخراج، حيث قام بإخراج وتأليف العديد من المسرحيات، التي مثلت مصر في المهرجانات العالمية والمحلية، وحصل على العديد من الجوائز الفنية.