مع اقتراب فصل الربيع والصيف، نتجه إلى تخزين الملابس الشتوية لفترة طويلة، وهذا من أصعب الأمور لأنها مصنوعة من الصوف والتريكو والأقمشة الثقيلة التي تحتاج إلى عناية خاصة وتخزين سليم.

وبسبب الأقمشة الخاصة بملابس الشتاء، فإنه يسهل النيل منها عن طريق حشرة العثة، والروائح الكريهة التي تعلق بها أثناء تخزينها، لذلك تحتاجين إلى الحفاظ عليها بطريقة صحيحة وإبعاد الحشرات والروائح عنها. نقدم لكِ حيلاً طبيعية فعالة في حماية الملابس لوقت طويل.

  كيفية الحفاظ على الملابس من الرائحة الكريهة:

  1. اللافندر

  تتميز رائحة اللافندر بالقوة رغم أنها هادئة، كما أنها فعالة في إبعاد الحشرات والعث عن أماكن التخزين، لذلك يمكنك إضافة أكياس معبأة باللافندر ووضعها وسط قطع الملابس، لكن من الضروري غسل وتجفيف الملابس أولاً قبل التخزين، ثم وضعها في حاويات محكمة الإغلاق أو حقائب مناسبة، ووضع اللافندر فيها.

  2. النعناع

  تعد رائحة النعناع العطرية طاردة للقوارض والبق والحشرات، لذا يمكن استخدام النعناع المجفف عن طريق تعبئته في كيس صغير قماشي أو ترطيب كرات قطنية بزيت النعناع، ووضعها في حقائب تخزين الملابس، لكن بعيدًا عن القطع لتجنب بقع الزيت.

  3. أنواع من التوابل

  تتعدد أنواع التوابل وجميعها ذات رائحة قوية وفعالة، ومن أقوى البدائل الطبيعية الفعالة من التوابل للحفاظ على قطع الملابس المُخزنة، القرنفل والزعتر وإكليل الجبل، ويمكنك مزج هذه الأعشاب معًا، وملء كيس صغير قماشي ثم وضعها في منطقة تخزين القطع.

  4. زيت الكافور الأبيض

  يعد زيت الكافور الأبيض من الزيوت العطرية الفعالة في إبعاد الآفات والحشرات والروائح الكريهة من الأغراض المُخزنة، ويكون الزيت شفافاً في الحقيقة، لكن عليكِ الانتباه بوضعه في جزء بعيد عن الملابس لتجنب البقع.