تعرض منصة البث الإلكتروني نتفليكس قائمة متنوعة من أقوى الأفلام المطروحة منذ بداية عام 2022، والتي تستحق المشاهدة. في هذا التقرير، نرصد لك أبرز 10 أفلام، يمكنك مشاهدتها في عطلة نهاية الأسبوع على المنصة العالمية.

أبرز 10 أفلام على "نتفليكس" في 2022:

1. The Weekend Away 
من أفضل الأفلام التي ينتظرها الجميع، أفلام الجريمة والإثارة، ويعد فيلم The Weekend Away واحداً من هذه الأفلام المعروضة على شبكة نتفليكس.

تدور أحداث الفيلم حول امرأة تدعى بيث، تذهب إلى كرواتيا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع صديقتها المفضلة كيت، إلا أن كيت قتلت، وأجبرت بيث على معرفة ما حدث لها.

الفيلم من بطولة: لايتن ميستر، كريستينا وولف، زياد بكري، لوك نوريس، أمار، بوكفيتش، إيفا ميخاليك، أدريان بيزديرك، وبارث ثيكارار.

2. Downfall: The Case Against Boeing 
من الأفلام الوثائقية المُبهرة، حيث يكشف القصة الكاملة حول الطائرة التجارية "بوينغ"، التي شهدت سقوط اثنين من طرازات "737 ماكس" الجديدة من السماء في غضون ستة أشهر، ابتداءً من أواخر عام 2018، وكان السبب هو وجود خلل في نظام الأمان الذي لم يفعله الطيارون حتى علمت به، وخرجت "بوينغ" عن طريقها للتستر عليها. 

 

3. The Royal Treatment 
يعد الفيلم الرومانسي The Royal Treatment من أفضل الأفلام التي طرحتها شبكة نتفليكس في 2022، حيث يدور حول القصة التقليدية لوقوع أمير في غرام فتاة من العامة، وتغير حياته 180 درجة.
ويرى الموقع أن حالة الرومانسية في الفيلم أقرب إلى أفلام "ديزني" الخيالية، إضافةً إلى أن الشخصيات هشة ولا توجد لها أبعاد تضفي عليها الثقل المطلوب.

 

4. Redeeming Love 
بعد مرورها بالعديد من المتاعب منذ طفولتها وتعرضها للاستغلال الجنسي، تُصبح سارة في حيرة شديدة، بعد وقوع شاب في حبها، وتزداد الأمور تعقيدًا حينما يكتشف تاريخها الأسود ويصر على الزواج منها.

يقدم الفيلم الرومانسي Redeeming Love مجموعة من الأبطال منهم: (أبيجيل كوين، توم لويس، فامكي جانسن، لوجان مارشيل جرين، نينا دوبريف، وإريك دان).

5. I Care A Lot 
ينتمى فيلم I Care A Lot إلى أفلام الكوميديا السوداء، حيث يدور حول قصة سيدة محتالة، تحاول الوصول إلى الوصاية القانونية على كبار السن الأثرياء، من أجل استنزاف مدخراتهم، لكنها تقع في سيدة مسنة تكون عقبة في حياتها، وتفسد عليها كل شيء.

6. Outside the Wire 
واحد من أبرز الأفلام المطروحة على منصة نتفلكيس، حيث يدور حول المستقبل القريب، عندما يحاول جنديان إنقاذ العالم من هجوم نووي.

7. Bird Box 
من الأفلام صاحبة الشهرة الواسعة أيضاً على شبكة نتفلكيس، حيث عرض فيلم Bird Box عام 2018، وتحدث عن تعرض العام لجائحة غريبة من نوعها، حيث تهبط كائنات غريبة على الأرض، تقتل كل من ينظر إليها، ليتدمر العالم نهائيًا، وتبقى امرأة وحيدة مع طفليها، ويحاولون الوصول إلى بر الأمان معصوبي العيون لمدى يومين.

 

8. the irishman
حقّق فيلم the irishman شهرة واسعة على نتفليكس، وتدور أحداثه حول رجل يدعى شيران، يدّعي أنه قتل أكثر من 25 شخصاً، بناء على أوامر من رئيس المافيا راسل بوفالينو، وزعيم نقابة سائقي الشاحنات جيمي هوفا.

 

9 . Miracle in cell NO.7 
فيلم "معجزة في الزنزانة رقم 7" (Miracle in cell NO.7)، هو من بين الأعمال التي حقّقت نجاحاً كبيراً، فبات على قائمة أفضل أفلام "نتفليكس"، والعمل التركي المقتبس من فيلم كوري، وتدور أحداثه حول أب يعاني من تخلّف عقلي، يتّهم بالقتل لكنه بريء، لتتمّ مساعدته من قبل السجناء ليهرب، ويبدأ حياة جديدة.

10. The Adam Project 
يعد فيلم الخيال العلمي The Adam Project من أحدث إصدارات منصة نتفليكس، حيث يدور فيلم الخيال العلمي في إطار كوميدي، حول رجل يسافر للماضي عبر الزمن، ليلتقي مع نفسه وهو في سن أصغر لكي يحاول تغيير ما حدث له.