ينتظر عشاق السينما والأفلام الحدث الأضخم في العالم، حفل توزيع جوائز أوسكار 2022، الذي يعود بشكله التقليدي لأول مرة منذ 3 أعوام، بعد أن حالت جائحة "كورونا" دون إقامته بطريقته المعتادة عام 2021، وتحول إلى نسخة إلكترونية.
في هذا العام 2022، تعود "الأوسكار" بأحداثها المتعددة، وسجادتها الحمراء، وضيوفها من نجوم ومشاهير من حول العالم، بالإضافة إلى الأفلام التي تحبس الأنفاس لحين إصدار نتائج الفوز.

متى وأين يقام حفل أوسكار 2022؟
يقام حفل أوسكار 2022 في 27 مارس الجاري، وتم تأخيره هذا العام على غير عادته في شهر فبراير من كل عام، بسبب رغبة المنظمين في تجنب تضارب المواعيد مع موعد إقامة الألعاب الأولمبية في بكين، بالإضافة إلى أمل انحسار حالات الإصابة بفيروس كورونا. وسيقام الحفل في مسرح دولبي بهوليوود، وسوف يبث مباشرة على قناة ABC إلى 200 دولة حول العالم.

قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار في دورتها الـ94
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز الأوسكار في دورتها الـ94 لعام 2022، عن الأعمال الصادرة في عام 2021.

وتصدر فيلم The Power of the Dog، قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار، وفقًا للإعلان الصادر يوم 8 فبراير، بالإضافة إلى ترشيحات أخرى للفيلم، بما في ذلك: أفضل مخرج لجين كامبيون، وترشيحات التمثيل للنجم بنديكت كومبرباتش، والممثلين المساعدين كريستين دانست وجيسي بليمونز وكودي سميت ماكفي. 
وفي سباق أفضل فيلم، تصدرت أفلام King Richard، وWest Side Story، وDon't Look Up، قائمة المرشحين، بالإضافة إلى الأفلام التي حصلت على ترشيحات متعددة Drive My Car وNightmare Alley، وBelfast، وLicorice Pizza.

كما وقع ترشيح بول توماس أندرسون، وكينيث براناغ، وجين كامبيون، وستيفن سبيلبرغ، وريوسوكي هاماغوتشي لجائزة أفضل مخرج. 
وضمن ترشيحات أفضل ممثل وممثلة، جاءت القائمة كما يلي: 
أفضل ممثل: ويل سميث، ودينزل واشنطن، وأندرو غارفيلد، وبنديكت كومبرباتش، وخافيير بارديم.
أفضل ممثلة: أوليفيا كولمان، وجيسيكا تشاستين، وبينيلوبي كروز، وكريستين ستيوارت، ونيكول كيدمان، وأريانا ديبوز.

وتوجد أعمال، مثل: Dune وCruella، وSpider-Man: No Way Home، وNo Time to Die، ضمن فئة الأفلام المرشحة للبراعة التقنية في فئات مثل الأزياء والمؤثرات البصرية والصوتية، ومن بين المتنافسين في فئات الموسيقى، نجد بيونسيه وبيلي إيليش، وهانز زيمر وجوني غرينوود. 
ويشار إلى أن حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 سيُبث على قناة ABC، يوم الأحد 27 مارس، الساعة 8 مساء بالتوقيت الشرقي (01:00 بتوقيت غرينتش)، وقد يبدو حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94، يحمل بعض الاختلاف المثير للجدل، حيث سيكون هناك مضيف إلا أنه لم يعلن عنه بعد. 

أحداث للمرة الأولى في حفل أوسكار 2022
يمر حفل أوسكار 2022، ببعض التغييرات التي تحدث للمرة الأولى على مدار 94 عامًا من انطلاق الجائزة، حيث تقدم الحفل 3 مذيعات، بعد الاستقرار على الممثلات الكوميديات: ريجينا هول، إيمي شومر، وواندا سايكس، وذلك إلى جانب مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود، سيتولون تقديم بعض الجوائز، بينهم: ليدي غاغا، رامي مالك، جون ترافولتا، وكريس روك، إضافة إلى ميلا كونيس وأوما ثورمان. 
وللمرة الأولى أيضاً، تضيف الأكاديمية المنظمة للحفل جائزتين جديدتين تعتمدان على تصويت الجمهور، هما: "فيلم الجمهور المفضل"، و"اللحظة المفضلة في الفيلم".
كما قررت الأكاديمية للمرة الأولى عدم بث إعلان الجوائز في ثماني فئات مباشرة، وبدلاً من ذلك يتم تسجيلها مسبقًا قبل ساعة من بدء البث التلفزيوني، وذلك في محاولة لإتاحة مزيد من الوقت للكوميديا ومقاطع الأفلام، وتقليل مدة الحفل ليكون أكثر جاذبية.