لا تستغرب إذا ما رأيت صورة للمطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا أو المغني الكندي جاستن  بيبر على قمصان  فريق برشلونة اعتباراً من الموسم المقبل. فقد تغدو قمصان الفريق الكتالوني صاحب الشعبية الكبيرة في كل أرجاء العالم، عبارة عن حلة موسيقية متنقلة بين الملاعب، وذلك بعد أن وقع البلوجرانا عقد رعاية طويل الأمد مع شركة "سبوتيفاي"  للموسيقى.

وتتضمن هذه الاتفاقية رعاية الشركة السويدية لقميص الفريقين الأول والثاني للرجال، وقميص فريق السيدات وقمصان التدريب لمدة ثلاث سنوات مقبلة.

  • جاستن  بيبر

وبحسب الاتفاقية، فإن اسم وشعار "سبوتيفاي"، سيظهران على الجزء الأمامي من قمصان الفريق، وسيكون متاحاً أن تظهر صور بعض الفنانين والمشاهير الذين لهم ارتباطات بنادي برشلونة كذلك على القميص.

وبإمكان الشركة أيضاً، الترويج لحفلاتها وإصداراتها وجولاتها الغنائية عبر قمصان برشلونة. ولا يعتبر هذا الأمر الأول من نوعه في التاريخ، فقد سبق أن ظهرت قمصان نادي أتلتيكو مدريد الاسباني كلوحات إعلانية للترويج لعدد من الأفلام، وكان منها "سبايدر مان2" و"هيل بوي". واستمر أتلتيكو بالترويج للعديد من النشاطات الفنية عبر قميصه خلال الفترة الممتدة من العام 2003 وحتى 2005.

وبحسب  صحيفة "سبورت" الكتالونية المهتمة بأدق التفاصيل المتعلقة بأخبار نادي برشلونة، فإن هناك بنداً لفت الانتباه لم يلاحظه أحد، وله علاقة كبيرة بالفن والموسيقى والصور التي يمكن أن تظهر على قمصان النادي، ونص هذا البند على التالي: "في إطار التحالف، سيعمل الطرفان معًا لخلق فرص جديدة لتحويل القميص إلى مساحة يمكن أن تشيد بفنانين مختلفين من جميع أنحاء العالم".

  • شاكيرا

ولا يمكن التنبؤ بصور الفنانين التي ستنشر على قميص برشلونة في العام المقبل، في حال تم تفعيل البند الخاص بهذا الأمر ضمن الإتفاقية الموقعة مع "سبوتيفاي".   

وخلال  الأيام القليلة المقبلة، سيبدأ الترويج لعدد من الأسماء التي يمكن أن تظهر على زي النادي الكتالوني ومن أهمهم المطربة شاكيرا، صديقة قائد الفريق جيرارد بيكيه، وكذلك المغني والممثل الكندي جاستن بيبر وفريق "ذا ويكند". وقد سبق وأن زار المغني الكندي مقر نادي برشلونة واستمتع بمشاهدة تدريبات الفريق الأول.