بالتزامن مع يوم الأم، طرح الفنان العراقي، سلام حسن، أحدث أعماله الفنية، وهو موال بعنوان "أمي يا نبع المحبة" من كلمات الشاعر أحمد خليل، وتنفيذ موسيقي فقار الحلي، وأهدى حسن الموال لوالدته الراحلة. 
تقول كلمات الموال: "أمي شمس الدنيا كلها/ وضلمه صارت من مشت/ أمي يا نبع المحبة/ علينه تعبت وانحنت/ الدنيا باست ايد أمي/ ‏يمه بردت روحي حيل/ ‏وهذا مو وكت الرحيل/ ‏يمه مشتاق ارد احضنك/ ‏الدنيا بعيوني طفت".

وكان حسن قد طرح عدة أغنيات، مؤخراً، لاقت نجاحاً كبيراً، من بينها أغنية "غلطة"، وهي الأغنية التي تم تنفيذها بين استديوهات الأردن ومصر والإمارات، من كلمات ياسر العاني، وألحان سلام حسن نفسه، وتوزيع موسيقي لهائل حنا. الأغنية تحمل الروح الرومانسية التي تميز أعمال سلام حسن الموسيقية، والتي أهلته ليكون واحداً من أبرز نجوم الغناء العراقي الشباب. 
وكان سلام قد طرح منذ بداية العام الحالي، ثلاث أغنيات ذات لون رومانسي، الأولى: بعنوان "ما معقول" من كلمات وألحان الفنان سعد الفارس، والثانية: بعنوان "العشرة ناسيها" من كلمات علي الديواني وألحان وغناء سلام حسن، والثالثة: "ما يعرفوني" من كلمات عادل السعيدي وألحان سلام حسن وتوزيع موسيقي كرم الرسام.
على صعيد متصل، أبدى حسن تفاؤله بالأصوات العراقية الشابة التي تشارك حاليا في الموسم الثاني من برنامج إكتشاف المواهب الغنائية "عراق ايدول"، متوقعاً أن تشهد الحلقة الأخيرة من البرنامج التي ستبث مساء الجمعة المقبل (25/3)، تنافسا قويا بين الأصوات التي وصلت للحلقة الختامية، وقال: "أنا مطمئن على الأصوات الشابة خاصة بوجود فنانين بقيمة حاتم العراقي وسيف نبيل ورحمة رياض، الذين فرغوا أنفسهم لمساعدة الجيل الشاب، وأعتقد أن كل ذلك يصب في خدمة وانتشار الاغنية العراقية ". 
ويتحضر حسن حالياً لإحياء حفل ثاني ايام عيد الفطر السعيد في مدينة أربيل، كما سيطرح أغنية جديدة بايقاع "الهيوا" الشهير.