يعد الفازلين المنتج الأشهر على الإطلاق في العناية بالبشرة، في جميع أنحاء العالم، حتى داخل القارة الآسيوية التي تعتمد منتجات مختلفة وخاصة بهم. 
والفازلين من أهم وأفضل المنتجات التي لا بد من تواجدها في كل منزل، حيث تتعدد استخداماته للبشرة والجلد، وبشكل خاص في مناطق المرفقين أو الركبتين أو القدمين، كما يمكن الاستفادة منه في حالات الطوارئ للأطفال والكبار مثل الجروح والخدوش والطفح الجلدي، واستخداماته متعددة.
وصف أطباء الجلدية، الفازلين بأنه أكثر المرطبات المتاحة فعالية، كما أنه منتج عالي الجودة وآمن ومضاد للحساسية ويُعرف باسم الانسداد، مما يعني أنه يساعد على حبس الرطوبة خاصة بعد الاستحمام. 

أفضل صديق للجمال 
أحد أكثر استخدامات الجمال شيوعًا للفازلين هو الشفاه، لا تحتوي شفاهنا على غدد زيتية، ونتيجة لذلك يمكن أن تصاب بالجفاف دائماً، لحسن الحظ، يساعد الفازلين على معالجة هذا الأمر، من خلال وضع طبقة رقيقة منه على الشفاه، مما يؤدي إلى علاج مشكلاتها. 
بالإضافة إلى دوره في تحسين حالة الجلد الجاف خاصة في فصل الشتاء، يعمل الفازلين على ترطيب الجلد من الداخل بقوة وفاعلية، مما يترك جلد البشرة مرناً وطرياً، ولذلك لا تستغني العديد من النساء، عن الفازلين، في أشهر الخريف والشتاء بشكل خاص. 

مساعد الأطباء 
في حين أن الكثير من الناس يحبون تطبيقات التجميل الخاصة بهم، فإن الفازلين هو أيضًا عامل أساسي في ممارسات الأمراض الجلدية، إذ يستخدم الفازلين في المساعدة على التئام الجروح والحفاظ على ترطيب الجلد، بالإضافة إلى استخدامه في المواقع الجراحية المضغوطة بالضماد، لأنه يساعد على مرونة الجلد وعدم جفافه.