العطور من أجمل الهدايا الدافئة، التي يمكن تقديمها إلى الأم في عيدها.. ويعتمد فن انتقاء العطر الأنسب - في المقام الأول - على مدى عشق الأم للمكونات العطرية، ومدى توافق شخصيتها مع الطابع العام للعطر. «زهرة الخليج» تنتقي باقة من أحدث الإصدارات العطرية، التي تناسب أذواق الأمهات كافة، متمنية أن تظل كل أم «الزهرة» التي تُبهج الحياة، وتشيع في جنباتها نفحات السعادة، ورائحة الأمن والأمان.

 

 1 ولأن الأم هي رقم (1) في حياتنا، انتقي لها عطر «Chanel N°1 de Chanel L'Eau Rouge»، الذي تفوح منه رائحة البودرة، تلك التي تذكرنا بحنان الأم ودفئها، لاسيما إن كانت من عشاق مزيج الأزهار، مثل: الياسمين، والورد، والسوسن، والفواكه، مثل: التوت الأحمر، والموالح.

2 والأم المغرمة بحداثة الغرب، تهديها دار «Valentino» عطرها الآسر «Donna Born In Roma Coral Fantasy»، وهو عطر استوائي مفعم بنفحات الكيوي، والبرتقال البرازيلي، والياسمين الهندي، وخشب السدر من تكساس.    

3 وإذا كانت والدتك ممن تفتنهن رائحة الشاي الأخضر، والمسك الأبيض، فيمكنك أن تهديها «Guerlain Cherry Blossom 2022 Millésime»، الذي ينتشي، أيضاً، بأريج الليلك، والياسمين، وأزهار الكرز، والبرغموت.  

4  الأم التي تميل إلى الطابع الفرنسي الحداثي، نُهديها «Celine Rimbaud» بعبق اللافندر، والأزهار البيضاء، ويمكن وصفه بأنه من العطور التابلية المنعشة، الممزوجة برائحة الأخشاب والأرض.         النضج المتألق، الذي يكلل عطور «Lancôme»، يتلاءم وشخصية الأم الراقية. انتقي لها «La Nuit Trésor Intense» برائحة الكرز، والجوز، واللوز، والفواكه، والفانيليا من مدغشقر.  

5    ولأن الأم قطرة عسل في طرف الإصبع، انتقينا لها عطر «Miss Dior eau de Parfum Special Edition» بوردة سنتيفوليا، الغارقة في العسل، والمغلفة بالفلفل، إلى جانب الفاوانيا المحلاة بعصير المشمش، وجذور السوسن بعبيرها الذي يوقظ في الأذهان عبق البودرة، رائحة الأم المميزة، والسخية كطيبة قلبها وعطائها.

 

6  للأم صاحبة الشخصية المرهفة التي تميل إلى الأزهار، إليك رائعة «Jean Paul Gaultier» الجديدة «La Belle Fleur Terrible»، بعبق زنبق الماء الأزرق، والسوسن، والفانيليا. 

7  ومن العطور اللاكتونية الحليبية الدسمة، يتألق عطر «Nina Ricci Nina Soleil» اللذيذ مثل حنان الأم، والذي تتصدره الفانيليا، والأزهار البيضاء، مثل: الغاردينيا، والموالح، ورائحة الكريمة المخفوقة.  

8   للأم التي تعشق عطور فئة الـ«غورماند» (Gourmand) الشهية (تلك التي تستحضر نفحات الحلويات)، انتقي «Giorgio Armani Indigo Tanzanite»، بعبير اللوز، والحليب، إلى جانب البرغموت، والبنزوين، والباتشولي.         والأم الإماراتية صاحبة الذوق الشرقي الأصيل، نختصها بعطر «Red velvet Oud»، من «Eau de Dubai» برائحة العود، والكراميل، والبودرة، وغزل البنات، والزعفران، والمسك، والباتشولي، فهو عطر استثنائي ساحر للطبقات المخملية.  

9  والأم المغرمة بجماليات الشرق، تأتيها «Shiseido» من اليابان بعطر «Ginza Murasaki» الحالم، برائحة البنفسج، والتفاح، والرمان، والأزهار المتميزة، مثل: الفريزيا، والويستريا، على قاعدة قوية من خشب الصندل، والكشمير.    

10 وفي فئة عطور الـ«غورماند» والفاكهة والأزهار، تتألق تحفة «Black Opium Illicit Green Yves Saint Laurent» الجديدة، التي تنتشي بعبق القهوة، والمندرين الأخضر، وأوراق التين، والكمثرى، وأزهار البرتقال، في توليفة أكثر من مدهشة.