تتوجه أنظار العالم الآن، إلى استقبال حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022،  بعدما عاد إلى أرض الواقع مرة أخرى لأول مرة منذ 3 سنوات، بسبب جائحة كورونا، حيث قدم بشكل افتراضي العام الماضي.

ومن المنتظر أن تشهد السجادة الحمراء هذا العام تألق النجمات بالفساتين والإطلالات المثيرة وحتى الغريبة. وقبل أن نشاهد إطلالات نجمات العالم في حفل الأوسكار في نسخته الـ94،  نسترجع أجمل الإطلالات الأيقونية التي ظهرت فيها النجمات على مر الزمان في هذا الحفل العالمي.

  1. مارلين مونرو ـ 1951

  لا يمكن نسيان الإطلالة الساحرة لنجمة الإغراء مارلين مونرو في حفل الأوسكار لعام 1951، إذ تألقت بفستان من التول المنفوش، باللون الأسود، مع أكتاف منسدلة، ولمسة رائعة للخرز البراق، لتبدو كنجمة من السماء.   

  2.إطلالة أودري هيبورن ـ 1954

  تألقت النجمة الأيقونية الراحلة أودري هيبرن Audrey Hepburn،  بفستان تم تصميمه خصيصاً من قبل مصممة الأزياء الشهيرة إديث هيد Edith Head ليشابه الفستان الذي صنعته لشخصية هيبورن، الأميرة آن، في فيلمها Roman Holiday، والذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة لهذا العام.

  3.غريس كيلي ـ 1956

  تعد إطلالة غريس كيلي واحدة من الإطلالات الأيقونية التي لا تنسى لنجمات الأوسكار في جيل الخمسينيات، حيث ظهرت غريس بفستان منفوش من التول، مع تصميم من الشال الملفوف، وكانت إطلالتها راقية وملكية.

  4.جوليا روبرتس ـ 2001

  ارتدت جوليا روبرتس فستاناً أسود في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2001، من توقيع دار أزياء فالنتينو، وأحدث ضجة هائلة بسبب جماله ورقته، حيث كان من أفضل إطلالات النجمات لهذا العام.

  5.نيكول كيدمان ـ 2007

لا نجد الكثير من النجمات، يرتدين اللون الأحمر على السجادة الحمراء، إلا أن النجمة الجميلة نيكول كيدمان، قدمت واحدة من أجمل الإطلالات في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2007، عندما ارتدت فستاناً باللون الأحمر مع قصة مستقيمة بتوقيع دارBalenciaga العالمية.

6.انجلينا جولي ـ  2012

تعد هذه الإطلالة الأشهر في مسيرة الفنانة أنجلينا جولي، إذ دخلت بها تاريخ الإطلالات وقلدتها الكثيرات من بعدها، وقد ارتدت جولي فستاناً اسود مخملياً تميز بفتحة عالية على الساق من دار أزياء فيرساتشي.   

  7.جينيفر لورانس ـ 2013

  من اللقطات التي لا تنسى أيضاً، للنجمة جينيفر لورانس تلك التي سقطت فيها على سلالم المسرح بسبب ارتدائها فستانا ضخما للغاية، ولكنه كان واحداً من أجمل إطلالات الأوسكار على الإطلاق.

  8.ليدي غاغا 2019

  تشتهر الفنانة ليدي غاغا، بإطلالاتها الغريبة، لكنها واحدة من صاحبات الإطلالات الأيقونية في حفل الأوسكار لعام 2019، حيث ظهرت بفستان أسود من دون حمالات من تصميم ألكسندر ماكوين، وقلادة من الألماس زنة 128 قيراط من دار تيفاني أند كو، كانت آخر من ارتدتها النجمة أودري هيبورن في فيلم Breakfast at Tiffany's عام 1961.