طرح منذ أيام قليلة الإعلان التشويقي الأول للمسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى"، الذي من المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2022.

ومنذ الساعات الأولى من طرح "البرومو" الخاص بالعمل، تم شن الجمهور المصري هجوماً حاداً عليه، معبرين عن غضبهم الشديد، وذلك بعد ظهور فنانة مصرية تجسد دور راقصة وتتسبب في الوقيعة بين زوج وزوجته.

وأطلق العديد من مستخدمي موقع التغريدات "تويتر"، هاشتاج يطالبون فيه بإيقاف عرض المسلسل، ويتهمونه بالإساءة إلى المرأة المصرية، حيث ظهر في "البرومو" لقطات متفرقة لعائلة لديها الكثير من المشاكل الأسرية، وظهرت الفنانة نور الغندور والتي تلعب دور الراقصة في لقطة وحيدة تسأل فيها بعض الرجال الذين التفوا حولها إذا كان أحدهم  يحمل "ولاعة" ليشعل لها "السيجارة".

وجاءت التعليقات محملة بالغضب بسبب حصر دور المرأة المصرية في مهنة الراقصة كما يجسدها العمل، حيث أكد المعلقون أن المرأة في مصر لعبت أدواراً عدة في كل مناحي الحياة على مر العصور وغير مسموح بتصدير صورة سيئة عنها كما هو بالعمل الكويتي.

ونشر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لنماذج من الرائدات المصريات، مثل أول امرأة تقود طائرة، وعالمة الذرة سميرة موسى، وغيرهما من النماذج المصرية المشرفة.

جدير بالذكر أن مسلسل "من شارع الهرم إلى" تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح، وبطولة هدى حسين، نور الغندور، خالد البريكي، أحمد إيراج، مرام البلوشي، عبدالمحسن القفاص.

وتدور أحداث العمل حول عائلة "عبلة" التي تعمل جميعها في المجال الطبي، فيما يعيشون جميعاً تحت سقف واحد، تحت وصاية الطبيبة عبلة بقوانينها، التي لا يمكن لأحد تجاوزها، الأمر الذي يؤدي إلى ذوبان الخصوصية، وهو ما يجعل لكل فرد من العائلة حكايته الخاصة.

ويأتي محور الأحداث في ليلة زفاف أحد الأبناء الستة، حيث تصل إلى المنزل راقصة من مصر، كان يفترض أن تقدم وصلة فنية ثم تغادر، ولكنها قررت البقاء، وتحاول السيطرة على المنزل بطرق ماكرة.