وسط الآلاف من النصائح والوصفات التجميلية، التي تمر عليها المرأة يومياً، تقف أمام العديد منها وتحتاج إلى التأكد من صحتها، لأنه بالفعل الكثير من هذه المعلومات خرافات تجميلية غير حقيقية.
تابعي قراءة السطور التالية، واكتشفي بنفسك الخرافات التجميلية الأشهر:

1. وضع المكياج كل يوم يضر بشرتك
في حين أن ارتداء الكثير من المكياج يمكن أن يكون مرهقًا لبشرة وجهك، فإن وضع المكياج باستمرار لن يجعل بشرتك أسوأ، لكن السبب الحقيقي لتلف الجلد يتمثل في عدم غسل الوجه في المساء، وتطبيق الكريمات المرطبة التي تعيد للبشرة حيويتها مرة أخرى.

2. استخدام الشامبو ذاته يضر الشعر
في حين أنه من الرائع تغيير منتجات الشعر التي تستخدمينها من حين لآخر، إلا أن ذلك ليس ضرورياً، إذا كان شعرك جافًا أو تالفًا بعد الاستخدام المستمر لشامبو معين، فلا تلومي الشامبو، فعادةً ترجع المشكلة إلى تراكم المنتج من بخاخات الشعر والأمصال والزيوت، وغيرها.

3. الحلاقة تجعل الشعر أكثر كثافة
إذا كنت تعتقدين أن شعرك ينمو أكثر كثافة في كل مرة تقصين شعرك، فإن هذا ليس صحيحاً، في الحقيقة الشعر يبدو أقصر وأقوى قليلاً، مما يجعله يبدو أكثر سمكًا.

4. البشرة الدهنية ليست بحاجة لمرطب
من أشهر الخرافات التجميلية اتباع نصيحة تجنب استخدام الكريمات المُرطبة للبشرة الدهنية، لأن ذلك يجعلها دهنية أكثر، هذا ليس صحيحاً، فالترطيب ضروري لجميع أنواع البشرة بداية من الجافة إلى الدهنية.
ويعمل الترطيب على تجديد البشرة ومدها بالزيوت التي تفتقدها عند غسل الوجه، مما يزيد التوازن لدرجة الحموضة المطلوبة للبشرة.

5. إمكانية علاج أطراف الشعر المتقصفة من دون قصها
النهايات المتقصفة هي أكثر ما يزعج المرأة، لأنه يمنحها إطلالة مزعجة وغير صحية، على الرغم من أننا نحب أن نصدق أن هناك علاجًا يمكن أن يساعد في علاج تقصف الأطراف من دون قصها، فإن الحقيقة هي أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل. فالعشرات من أنواع الشامبو والبلسم والعلاجات التي تدعي أنها تعالج النهايات المتقصفة على الفور، هي مجرد استراتيجية تسويقية تساعد في بيع منتجات العناية بالشعر.