لا يستطيع أحمد السيد عبدالتواب الملقب بـ"توبة"، التخلص من ماضيه، الذي يبقى يلاحقه أينما حل وارتحل. يلخص هذا المشهد شخصية الفنان المصري عمرو سعد، في مسلسله الرمضاني "توبة"، الذي يجمعه بالفنانين: صبا مبارك، ماجد المصري، أسماء أبو اليزيد، حسن أبو الروس، ودياب، وآخرين، من إخراج أحمد صالح، وينافس به في سباق الموسم الدرامي الرمضاني الذي سيبدأ بعد أيام.
وشوق سعد جمهور لشخصية "توبة"، ناشراً صورة للشخصية الجدلية على صفحته الرسمية عبر "إنستغرام"، مغرداً: "توبة في مواجهة الجميع.. رمضان 2022".

وتدور أحداث المسلسل في منطقة شعبية مصرية عتيقة في مدينة بورسعيد الساحلية، حيث يعيش "توبة" الهارب من ماضيه المجهول، بعد أن ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، وهرب إلى أرض أخرى باحثاً عن الأمان وعن بداية جديدة، ولكن هذا الماضي يعود ليطارده، بحسب تصريحات صحافية لعمرو سعد في أحد البرامج التلفزيونية. 
وتم تصوير المسلسل بالكامل في منطقة برج حمود بلبنان، وهي ذات المنطقة التي صور بها عمرو مسلسله الرمضاني العام الماضي "ملوك الجدعنة"، الذي جمعه بالفنان مصطفى شعبان، وحقق نجاحاً كبيراً. 
وتتقاطع شخصية "توبة" في المسلسل، مع ثلاث شخصيات رئيسية، هي: "سيد الأجنبي" التي يقدمها الفنان ماجد المصري، و"إحسان" التي تؤديها الفنانة صبا مبارك، و"إبراهيم الدباح" ويجسدها الفنان دياب.
في المسلسل، يصطدم "توبة" بـ"سيد الأجنبي" في صراعات مختلفة على زعامة الحارة الشعبية، فيما تعيش "إحسان" البنت البسيطة التي تسعى للحفاظ على تاريخ والدها الناصع في الحي، قصة حب من طرف واحد تجاه "توبة"، فيما يملك "إبراهيم الدباح" نوازع قاسية ومشاعر متحجرة تجاه "توبة"، أخيه غير الشقيق، في مفاجآت تكشف عنها الحلقات الأولى، والتي ستتقاطع مع شخصيات مُختلفة في الأحداث، وتُساعد على ربط الخيوط معاً في تصاعد درامي شيّق.