تراهن الفنانة المصرية ألفت عمر على مسلسل "السر"، الذي تخوض به غمار المنافسة الرمضانية المقبلة. وعبرت ألفت لـ"زهرة الخليج" عن سعادتها بقرار المنتج محمد فوزي عرض المسلسل، بعد أربع سنوات من تصويره، وأضافت: "المسلسل يناقش قضية مهمة، هي قضية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم". ولفتت الفنانة المصرية النظر إلى أنها تقدم شخصية "شيماء" التي تعمل في مدينة ساحلية، ولديها مشاكل مع زوجها وتتسبب في خطف ابنة شقيقتها، ولديها سر في حياتها ضمن أسرار العمل، ومع كشفه ينقلب العمل وتنقلب حياتها رأساً على عقب.

وتضيف: "أتشرف بأن يجمعني المسلسل مع فنانين كبار، مثل وفاء عامر وحسين فهمي ونضال الشافعي ومايا نصري. قمنا بمجهود جبار لكي يظهر المسلسل بأبهى صورة مع المخرج محمد حمدي والمؤلف حسام موسى".

وتستذكر ألفت عمر المسلسل الذي شكل نقلة في حياتها الفنية، قائلة: "لا أنسى دوري في مسلسل (قضية رأي عام) مع الفنانة يسرا، فهو العمل الذي قدمني للجمهور بشكل مؤثر، لأن المسلسل كان يناقش قضايا تتعرض لها النساء دون مساءلة، ومنها قضية الاغتصاب التي تعرضت لها الشخصية التي قدمتها في المسلسل".

وتضيف: "تعلمت الكثير من الفنانة يسرا، حيث عشنا أياماً لا تنسى في كواليس التصوير، فهي مثال للالتزام والتفاني بالعمل، وتمنح الفنانين الذين يشاركونها مساحتهم لإظهار مواهبهم، ولا تبخل عليهم بالنصيحة".

وتنفي ألفت عمر أن تكون أدوارها الفنية أشهر من اسمها الفني، بسبب قلة مشاركاتها، قائلة: "بالعكس أنا موجودة ولكنني مقلة في الاختيار، ولا أقدم شخصية مكررة، بدليل أن أول ظهوري الفني كان على يد المخرج الراحل يوسف شاهين، في فيلم (إسكندرية نيويورك) في دور الفتاة الرومانسية، ما دفع مخرجين ومنتجين لحصري في هذا الدور، لكنني كنت أرفض تكرار الشخصيات التي أقدمها".

يذكر أن آخر عمل درامي قدمته ألفت عمر، كان مسلسل "إجازة مفتوحة"، وشاركها البطولة شريف منير، ولقاء الخميسي وسميحة أيوب، بعد ابتعادها عن الفن لأربع سنوات لرعاية طفلها.