خلال الفترة الأخيرة، سيطرت منصة "تيك توك" على إعجاب الملايين حول العالم، وأصبحت من أفضل التطبيقات الترفيهية، وأدى انتشارها إلى اكتشاف العديد من الأشخاص المُلهمين في مجالات مختلفة، وأكثرهم المهتمون بمجال العناية بالبشرة والتجميل. الكثيرات من "التيك توكرز" الأجنبيات والعربيات، يتخذن من مجال العناية بالبشرة المحتوى الأساسي لهن على المنصة، ليكشفن عن أفضل المنتجات وأحدث الحيل التجميلية والصيحات في عالم العناية بالبشرة والتجميل.
نستعرض هنا، أشهر حسابات مدونات العناية بالبشرة على "تيك توك"، حيث يمكنك متابعتهن والاستفادة من خبراتهن ونصائحهن: 

 

- rose.friederike 
تعد الألمانية روزا من أشهر مدونات العناية بالبشرة على تطبيق "تيك توك"، حيث يصل عدد متابعيها لأكثر من مليونَيْ شخص حول العالم، فهي تقدم أحدث الحيل والصيحات في عالم العناية بالبشرة والمكياج، بالإضافة إلى أنها تشارك دائماً في التحديات العالمية الخاصة بالبشرة، مما ساهم في انتشار حسابها بشكل سريع.

@rose.friederike 🌸 IG: rose.friederike 🌸 #asmr #skincareasmr #skincareroutine #beautytip #waterspray #skincareproducts ♬ Originalton - ROSE


- layallure
تعتبر المدونة ليلى من أشهر المدونات المهتمات بالعناية بالبشرة على منصة "تيك توك"، حيث لديها أكثر من مليون متابع، وتحصد مقاطع الفيديو الخاصة بها ملايين المشاهدات، لأنها تقدم نصائح بسيطة عن كيفية الاهتمام بالبشرة، سواء عن طريق المنتجات، أو الوصفات الطبيعية، أو حتى المشروبات والأطعمة التي تساعد على نضارة البشرة وصحتها.

@layallure #aloevera #skincare #asmr #asmrskincare #clearskin #aloeveragel ♬ original sound - Layal Assi

 

- Youngcouture 
مرجان مدونة الجمال من لوس أنجلوس، اشتهرت بحسابها الخاص بالعناية بالبشرة عبر تطبيقَيْ "تيك توك" و"إنستغرام"، باسم "Youngcouture"، والتي يتخطى عدد متابعيها المليونَين، حيث تشارك بمقاطع فيديو وصور لنفسها أثناء تطبيق أحدث منتجات التجميل والمكياج أيضاً.

@youngcouture Cucumber peel 🥒 🍉 💦 #asmr #asmrvideo #asmrskincare #skincareasmr #skincare #beautytreatments ♬ Originalton - ROSE

 

- هدى قطان
لا يمكننا عدم ذكر خبيرة التجميل العراقية هدى قطان ضمن هذه القائمة، فهي من أشهر المدونات التي تقدم نصائح وحيل العناية بالبشرة والمكياج عبر منصة "تيك توك"، ولديها أكثر من 8 ملايين متابع.

@hudabeauty How I get rid of my acne scars #hudabeauty #foryoupage #foryou #skincare #acne #fyp #xyzbca ♬ Lazy Sunday - Official Sound Studio

 

- أسيا عاكف
على الرغم من تنوع حسابها بالكثير من المجالات الترفيهية على "تيك توك"، فإن مدونة الموضة والجمال الكويتية أسيا عاكف، تحرص على مشاركة متابعيها أحدث صيحات التجميل والمنتجات والأجهزة المستخدمة في الحصول على بشرة نضرة، خاصة أن إطلالتها تبدو عفوية وطبيعية في أغلب الوقت.

@ascia Korean skincare from @seoul.kool 👀🤟🏼✨#skincareroutine #koreanskincare ♬ Classical Music - Classical Music

 

- نجلا مسعد
من مدونات الجمال اللبنانيات اللاتي اشتهرن بمقاطع الفيديو التجميلية عبر تطبيق "تيك توك"، نظراً لجمالها الطبيعي وبشرتها الصافية، حيث تقدم نجلا نصائح متعددة في العناية بالبشرة والجسم، وتجارب جديدة عن المنتجات، مما يساعد الفتيات في معرفة المزيد من التفاصيل عن تلك المنتجات قبل شرائها.

@najlamassaad طريقة للتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء! @truebloomskin ♬ original sound - Najla Massaad

 

 

- دينا شريف
تركز مدونة الجمال الفلسطينية، دينا شريف، على مقاطع الفيديو الخاصة بنصائح تطبيق المكياج والعناية بالبشرة، وتستعرض من خلال حسابها "لوكات" المكياج الحديثة، ولديها أكثر من 60 ألف متابع.

@dinashariff #stitch with @avonnasunshine ♬ original sound - dinalsharif

 

- مايا أحمد
من مدونات التجميل العربيات الشهيرات على منصة "تيك توك"، حيث تنشر مقاطع فيديو متخصصة في العناية بالبشرة والمكياج، وأفضل المنتجات التي تستخدمها، بجانب النصائح والحيل الفريدة التي يمكن للفتيات اتباعها، ولديها أكثر من 55 ألف متابع.

@themayaahmad Trying out the new skincare range from @Bobbi Brown ♬ Darkness - Fate