بالتأكيد يعطي طلاء الأظافر الجل مظهراً لا مثيل له لأظافرك، لكن الحصول عليه ليس بالأمر السهل، خصوصاً أنه يحتاج لوضع أكثر من طبقة منه ليبدو مثالياً، كما أن كل طبقةٍ تحتاج لأن تجف قبل وضع الطبقة الأخرى، لذا فنحن بحاجةٍ أحياناً لاستخدام جهاز تجفيف الأظافر لتوفير الوقت. 
ومن فوائد الحصول على طلاء الأظافر الجل: منح لمسة نهائية لامعة، وأسبوعان طويلان من المظهر الرائع، ما يجعله مثالياً لمن يذهبون في إجازة أو مناسبة خاصة. 

ويتكون طلاء الأظافر الجل من مادة معالجة بالضوء للأشعة فوق البنفسجية LED، تلتصق بالأظافر، ويمكن وضعها بفرشاة، ويدوم لفترة أطول من طلاء الأظافر العادي، ما يتطلب أحياناً منكِ تجفيف أظافرك تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، من خلال جهاز تجفيف الطلاء بعد كل طبقة لضبطه، كما ذكرنا سابقاً. 
واكتسبت تقنية تجفيف طلاء الأظافر شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، لكن هل تعلمين أن تلك المصابيح التي يحتويها جهاز تجفيف طلاء الأظافر الجل ينبعث منها في الواقع ضوء الأشعة فوق البنفسجية؟ 
وبالطبع، تنقذنا عملية تجفيف الأظافر تحت هذه المصابيح من قضاء وقتٍ طويل، حيث يجف طلاء الأظافر على الفور تقريباً، لكن هل تعلمين أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية ليس صحياً لبشرتك، فما مدى أمان تجفيف أظافرك أسفل أحدها؟ 
بحسب الخبراء، إن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، حتى في مجفف طلاء الأظافر، يمكن أن يزيد خطر تعرض الجلد لمخاطر صحية، وكذلك لخطر الشيخوخة المبكرة، لأن جلد اليدين أرق من أجزاء الجسم الأخرى. 
ويرتبط ضوء الأشعة فوق البنفسجية بعلامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة والتجاعيد، ما يعني أنه كلما طالت فترة تعرضك للأشعة فوق البنفسجية، كلما كان ذلك أسوأ على بشرتك، كما أن تعريض أظافرك للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى ترقق أظافرك. 
لذا وحال أردتِ طلاء أظافرك ووضعها بمجفف طلاء الأظافر، حاولي قبلها وضع واقٍ من الشمس لحماية يديك من تلك الأشعة الضارة، أو استخدام قفازات واقية من الشمس دون أصابع.