بعد فترة من التشويق والإعلان، أطلقت الفنانة اللبنانية، ماريتا الحلاني، وبشكل رسمي، أغنيتها الجديدة "أنا بنت، التي تعتبر أول عمل غنائي تقوم بكتابته بنفسها.
وبينت ماريتا، في حوارها السابق مع "زهرة الخليج"، أن كلمات هذه الأغنية ولحنها تواردت إلى ذهنها، بينما كانت تقود سيارتها عائدة من الجامعة، وأنها أحبت هذا العمل لدرجة كبيرة، واعتبرته مشروعها الخاص، خاصة أنه جاء في وقت كثر فيه المحبطون، الذين حاولوا تسخيف أحلامها، وثنيها عن الوصول لأهدافها، وهو الأمر الذي شكل دافعاً كبيراً لديها للحاق بإحساسها واتباع قلبها.
وفي حوارها السابق، قالت النجمة اللبنانية الشابة، لـ"زهرة الخليج"، إنها قامت بتوثيق هذه الأغنية عبر تقنية "NFT"، لتكون العمل الأول لها الذي يتم طرحه من خلال "NFT". 
وبينت ابنة فارس الغناء العربي أن اختيارها لـ"أنا بنت"، لتكون انطلاقتها في هذه التقنية جاء بسبب حبها الكبير لهذا العمل، وإيمانها به، خاصة أنه من كلماتها وألحانها.
وتوقعت الفنانة الشابة الشاملة أن تنال هذه الأغنية نجاحاً كبيراً، خاصة أنها تلامس معظم الفتيات وتتعلق بطموحاتهن وآمالهن، وعلى الأخص بعد استماعها للعديد من القصص من بنات جيلها، سواء كن زميلات لها في الدراسة أو العمل، أو تلك المواقف التي رواها المعجبون لها.
وأعلنت ماريتا بشكل رسمي، فجر اليوم، طرح الأغنية كاملة، عبر قناتها على "يوتيوب"، بعد أن قامت بنشر مقطع صغير منها في وقت سابق.
وتقول ماريتا في الأغنية:
"أنا بنت.. أنا عندي إحساس 
أنا بنت.. أنا عندي أحلام 
أنا حقي.. أختار حياتي 
آخد قراراتي.. حياتي أنا ملكي إلي". 
وشهد العام الماضي نشاطاً مميزاً لماريتا، الممثلة التي ظهرت في عدد من الأعمال الدرامية، وقدمت أدواراً رئيسية نالت الإشادة والثناء من قبل الجميع، خاصة أنها أثبتت امتلاكها موهبة متميزة وحضوراً كبيراً في التمثيل، إلا أنها أعلنت أن تركيزها هذا العام سيكون على الغناء بشكل أكبر، خاصة أنها تتحضر لإصدار مجموعة من الأعمال القادمة.