لطالما انتشرت الحيل التجميلية على تطبيق "تيك توك" بسرعة البرق، لكن عندما يتعرض الأمر لصحة الجسم، لا بد من تحري الدقة أولاً قبل إجراء "الحيل التجميلية"، التي قد تتحول إلى "حيل كارثية".
هناك قائمة من الحيل التجميلية التي انتشرت على منصة "تيك توك"، وخضع لتجربتها العديدات، لكنهن لم يثمرن سوى الأضرار التي لحقت بهن، وفي هذا الصدد نستعرض أبرز هذه الحيل لتجنب تجربتها تماماً.

1. النمش الاصطناعي
يعد النمش من اتجاهات المكياج الأكثر شيوعاً على مدار السنوات القليلة الماضية، بعدما أصبحت الإطلالة الطبيعية هي الأكثر رواجاً بين الفتيات.
سواء كنتِ تمتلكين النمش طبيعياً أو تحتاجين إلى تزييفه بالمكياج، ابتعدي نهائياً عن حيلة "تيك توك"، التي توجه برسم النمش باستخدام الحناء، عن طريق وضعها في إبرة وخلق النمش الوهمي على وجهك.
تحتوي الحناء على مواد كيميائية (الرصاص السام)، الذي قد يضر البشرة، ويصيبها بالمشاكل الجلدية الخطيرة التي تحتاج لوقت طويل للعلاج.

@rayapapayaaa my mum thinks i’m unhinged #freckles #fakefreckles #hennafreckles #different ♬ original sound - JOR JOR😖🤪


2. كونتور بواقي الشمس
هناك اتجاه تجميلي سائد على منصة "تيك توك"، يشير إلى طريقة جيدة لتحديد الوجه بخدعة تبدو طبيعية بدلاً من الكونتور، وهي تطبيق واقي الشمس على مناطق معينة من الوجه، وعند التعرض للشمس تحصل الأماكن غير المحمية بالواقي على لون أغمق من المناطق الأخرى.
وقد تعرضك هذه الحيلة لسرطان الجلد، لأن الخروج من المنزل في أشعة الشمس والبقاء فيها لفترة طويلة، قد يعرضانك لخطر الإصابة بسرطان الجلد، فضلاً عن الشيخوخة المبكرة التي قد تحصلين على أعراضها بسبب الشمس. 


3. تفتيح البشرة بالليمون
هل هناك فكرة جنونية أكثر من وضع المواد الحمضية على البشرة مباشرة؟ بالتأكيد لا، لكنها حيلة انتشرت على منصة "تيك توك" بين المهتمين بالتحديات.
ويمكن أن يتسبب وضع الحمضيات على بشرتك في إحداث الكثير من الضرر، خاصةً عند التعرض للشمس، حيث يتفاعل الحامض مع أشعة الشمس على جلدك، ويسبب بثوراً حمراء مثيرة للحكة.

4. تصفيف الشعر بالغراء
بالطبع تتذكرين المرأة الأميركية، التي أنفقت أكثر من 15 ألف دولار على عمليات تجميلية تساعدها في التخلص من "الغراء" العالق في شعرها، بعدما قررت تصفيفه بواسطة غراء قوي ليظل في مكانه دون هيشان، لكن الصدمة كانت عندما لصق بفروة رأسها، ورفض الخروج بكافة منتجات التجميل التي تساعد على ذلك.