في واقعة غريبة وصادمة، أثار مصور أميركي حالة من الجدل الواسع على تطبيق "تيك توك"، بعدما أعلن عن زيادة في سعر جلسة التصوير الخاصة بعارضات الأزياء ذات الوزن الزائد "الكيرفي".
وكشفت عارضة الأزياء ميغان ميسفسكاس، البالغة من العمر 24 عاماً، والمتخصصة في عرض ملابس الوزن الزائد، عن تلقيها رسالة صادمة من المصور، بعدما سألته عن أسعاره من أجل الشراكة بينهما، ليرسل لها قائمة مُفصلة بالأسعار، وبها بند رسوم إضافية للموديل "الكيرفي".

 

وأثارت هذه الرسالة غضب ميسفسكاس، وقررت أن تشارك متابعيها على تطبيق "تيك توك" محتوى هذه الرسالة، بتعليق ساخر قائلة: "نعم أنت تقرأ صحيحاً، وزني الزائد يكلفني 100 دولار إضافية".
وقد حصل الفيديو على أكثر من 1600 إعجاب على حساب ميغان ميسفسكاس، لكنه انتشر بسرعة بعدما شارك زملاء عارضة الأزياء غضبهم بشأن التناقض في الأسعار، إذ أكدوا أن صناعة الأزياء قد خطت خطوات لا بأس بها نحو تنوع شكل جسد العارضات، مثل ماركة "Victoria’s Secret"، التي أصبحت تعتمد على "عارضات الوزن الزائد"، إلا أن التمييز والعنصرية مازالا موجودين لدى البعض.

من جانبه، علق المصور الأميركي لوردز، لمجلة نيوزويك، على السبب الذي دفعه للحصول على 100 دولار إضافية، مقابل تصوير عارضات الأزياء الممتلئات، قائلاً: "يرجع ذلك إلى الوقت والتكلفة اللذين ينطوي عليهما الحصول على ملابس إبداعية، وعالية الجودة للعارضات".
وأضاف أن "100 دولار ليست بمبلغ ضخم، مقارنة بما أقدمه لهؤلاء الفتيات"، مشيراً إلى أن أسعاره عادلة للغاية.