يسعى عدد من النجمات عادة إلى امتلاك حقائب يد مميزة والتباهي بها، كونها جزءاً لا يتجزأ من إطلالالتهن، لا بل إنها تكمل تلك الإطلالة، وتضفي عليها أناقة مميزة.

ولم يعد امتلاك حقيبة يد بالنسبة إلى عدد من الشهيرات يرتبط بمواكبة الموضة فحسب، بل وصل الأمر بهن أيضاً إلى الاستثمار فيها، إذ ثمة حقائب يد من علامات تجارية عالمية، يعتبر شراؤها نوعاً من الاستثمار، حيث لا يتغير سعرها على الإطلاق مع مرور الوقت، بل على العكس يزداد، لاعتبارها قطعة ثمينة منفردة بذاتها.

فعدد كبير من النجمات العربيات يحرصن على اقتناء حقائب يد تبلغ قيمتها آلاف الدولارات، كنوع من الاستثمار إلى جانب التباهي بها. ومن أبرز هؤلاء النجمات: ميريام فارس، ونسرين طافش، ونانسي عجرم، وشذى حسون، ومايا دياب، وجويل مردينيان، ولجين عمران، ونهى نبيل اللواتي يمتلكن حقيبة يد "بيركن" Birkin من علامة "هيرميس" Hermes، الأشهر والأغلى ثمناً على الإطلاق، فهي مصنوعة من جلد التمساح الفاخر، وبألوان متنوعة، ويصل ثمن حقيبة اليد الواحدة من جلد التمساح إلى أكثر من 50 ألف دولار.

كما تمتلك النجمة هيفاء وهبي حقيبة يد مرصعّة بالألماس، فيما تحمل النجمة أحلام حقيبة يد بثمن باهظ جداً يصل إلى 80 ألف دولار.

وتمتلك النجمة المغربية ​دنيا بطمة​ حقيبة فاخرة من علامة شانيل العالمية، والتي تعد استثماراً لسيدات الأعمال؛ لأن حقائب شانيل لا تفقد قيمتها المادية مع مرور الزمن، حتى لو تم استعمالها يمكنها أن تعيد بيعها مجدداً بمبلغ كبير. فحقيبة شانيل الكلاسيكية كانت تباع عام 1990 بـ1100 دولار فقط، أما اليوم فأصبحت تقدر بأكثر من 10 آلاف دولار، حسب حجمها ومدى استعمالها وقوة وصلابة جلدها، وقد يرتفع هذا السعر مع مرور السنوات.