سوق تطبيقات السفر المجانية مليئة بالتطبيقات المفيدة والمميزة، التي تساعدك في الحصول على رحلة سياحية مُنظمة وسعيدة، فمن التطبيقات التي تساعدك في توفير المال، والأخرى التي ترشدك لأفضل الأماكن، هناك الملايين من التطبيقات التي لا غنى عنها لكل مسافر.

يحتاج المُسافر إلى تحميل بعض التطبيقات المجانية التي لا يمكنه الاستغناء عنها خلال الرحلة السياحية، والتي قد يكون لها دور مساهم في مساعدته أثناء الوجود في الخارج، وخلال هذا التقرير سوف نرصد لك أفضل تطبيقات السفر المجانية، التي تسهل عليك رحلتك.

1 . تطبيقات الحجز
من أهم وأفضل التطبيقات التي يحتاج لها المُسافر، هي تطبيقات حجز الطيران والفنادق والحافلات، وتكمن فائدة مثل هذه التطبيقات في توفير الكثير من المال، حيث تساعد المُسافر في حجز الرحلة الأرخص بالنسبة له، بالإضافة إلى إمكانية الحجز بوقت مُسبق عن الرحلة، مما يساعده في الحصول على سعر أقل.

من أبرز تطبيقات الحجز: 
Kiwi: 
تطبيق يساعد المسافرين على حجز الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات، بالإضافة إلى بعض الأنشطة والجولات السياحية في عدة دول.

Booking: 
من أشهر تطبيقات حجز الفنادق في جميع أنحاء العالم، ومن أهم مميزاته توفير أسعار أقل بكثير إذا تم حجز الرحلة قبل موعدها بعدة أشهر، مما يسمح للمُسافر بتوفير الكثير من المال، للاستفادة به أثناء زيارته للدولة.

2 . التنظيم 
يحتاج المُسافرون إلى دليل مساعد من أجل الحفاظ على سير الرحلة السياحية، وتجنب إهدار الكثير من الوقت، لذلك هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك في ذلك، ومن أبرزها:

PackPoint: 
هذا من أفضل تطبيقات السفر، لأنه يمد المُسافر بالعديد من المعلومات حول طول رحلته السياحية والطقس في الوجهة، بالإضافة إلى الأنشطة التي يمكن اتباعها طوال الطريق، وغيرها من المعلومات المفيدة.

TripAdvisor: 
يعد هذا التطبيق بئراً لا بأس بها من المعلومات والنصائح حول السفر، حيث يوجد عليه أكثر من 500 مليون تعليق وآراء من مسافرين حول العالم، مما يمد المُسافر بأفضل الفنادق وأرخصها، ومراجعات للمعالم السياحية الأشهر والمحلية، فضلاً عن مراجعات المطاعم وأفضل الأكلات المحلية التي عليك تجربتها، وغيره من المعلومات التي تجعل الرحلة السياحية أكثر متعة.

TripIt: 
التطبيق المناسب لأي مُسافر، لأنه يساعد على تنظيم الرحلة، فبعد حجز الطيران والفندق، يمكن لـTripIt مساعدتك في توفير الرحلات الداخلية بالمدينة، وأكثر فائدة هي القدرة على مشاركة مسارات الرحلة بسهولة مع الأصدقاء وجهات الاتصال، مما يسهل المزامنة عند وضع خطط السفر مع الآخرين أو ترتيب أشياء مثل النقل من المطار، ومع مزامنة جميع المعلومات في خط سير رحلة واحد مخصص، ستقضي على متاعب محاولة البحث في أوقات الرحلات وعناوين الفنادق.

Google Map: 
هناك الكثير من المنافسة في سوق تطبيقات الخرائط، لكن خرائط Google لاتزال هي السائدة، حيث يحتوي تطبيق التنقل والبحث هذا على عدد كبير جدًا من الوظائف، حيث سيرشدك نظام الملاحة في الوقت الفعلي والموجه بالصوت خطوة بخطوة أثناء سفرك، مما يجعل من المستحيل تقريبًا أن تجد نفسك تائهًا في مدينة جديدة.

AccuWeather : 
لا يمكن لأي مُسافر أن يتغافل هذا التطبيق، لأنه يساعدك في المعرفة الدقيقة بحالة الطقس في الوجهة السياحية، مع تحديث دقيق للغاية، لمساعدتك في معرفة نوع الملابس التي تحتاجها معك خلال الرحلة.