ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الماضية، بالحديث عن مشهورة التواصل الاجتماعي السعودية رهف القحطاني، بسبب التنمر لها، بعد ظهورها دون فلتر، حيث واجهت موجة من السخرية والانتقادات على شكل أنفها. وأثرت موجة السخرية في القحطاني بشكل كبير، ما دفعها إلى اللجوء لعمليات التجميل لتستعيد ثقتها بنفسها. 
ولم تكن القحطاني الأولى من المشاهير والنجوم العرب، الذين تعرضوا للسخرية والتنمر، فهناك عدد كبير منهم لم ترحمهم انتقادات الجمهور اللاذعة، إلا أن الفارق الوحيد بينهم هو ردة فعلهم.. نرصد لكم أبرز المشاهير العرب الذين تعرضوا للتنمر، وواجهوه بردود فعل مختلفة: 

أمينة خليل.. توجيه نصائح
تعرضت الفنانة أمينة خليل للتنمر بحدة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب شكل أنفها قبل الشهرة وبعدها، وتواجه أمينة خليل التنمر من خلال قراءة كافة التعليقات السلبية للأشخاص المتنمرين، وتوجيه النصائح للجميع بتقبل أنفسهم، وعدم التأثر بالحديث السلبي. 
وعن سؤال أمينة خليل عن ظاهرة التنمر الإلكترونية، التي يتعرض لها الكثير من المشاهير حول العالم، ردت أمينة قائلة: "إنه لا بد من مواجهتها بداية من المدارس"، حيث أكملت حديثها بأنها تفضل أن يتم شرح منهج خاص للأطفال عن آثار التنمر وخطورته لمن يقع عليه التنمر. 

  •  

أروى عمر.. مواجهة حادة
من وقت لآخر تتعرض مشهورة "سناب شات" أروى عمر للتنمر، وكان آخر هذه الانتقادات بسبب شعرها، إلا أن مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي فتحت النار على المتنمرين برسائل حادة. وعلقت إحدى المتابعات على شعر أروى عمر، ووصفته بـ"المزيت"، لتفاجئ مشهورة "سناب شات" المتابعين برد فعلها وهجومها على المتابعة بكلمات حادة. 

 

نور.. سلاح الصمت
واجهت نور الابنة الكبرى للفنان عمرو دياب الكثير من حملات التنمر، بعد أن ظهرت بوجه قريب من الكاميرا والنمش يملأ وجهها، كما تلقت بعض الانتقادات غير اللبقة، وتناول التنمر إطلالتها، ومسألة عدم الشبه بين ملامحها وملامح والدتها التي تعتبر أيقونة جمال في السينما والدراما المصرية الفنانة شيرين رضا. في المقابل، بدا أن نور غير متأثرة بما جرى، وتابعت حياتها بشكل عادي مفضلة الصمت عن الرد على المتنمرين. 

 

هنادي مهنا.. انهيار واكتئاب
تعرضت الفنانة هنادي مهنا لانتقادات سيئة والتنمر، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي كافة. فكل صورة تنشرها كانت تحظى بكم وافر من الانتقادات السلبية المتنمرة على شكلها ووزنها. وأوضحت هنادي مهنا أن هذه الانتقادات أثرت في حالتها النفسية، وكانت تبكي وتنهار كلما قرأت تعليقاً ساخراً من زيادة وزنها، ما تسبب في إصابتها بالاكتئاب. ولجأت مهنا إلى إجراء عملية جراحية لتخفيض وزنها لتواجه التعليقات السلبية وزيادة ثقتها بنفسها. 

 

إنجي وجدان.. مش فارقة معايا
أيضاً من الفنانات اللواتي عانين التنمر بسبب زيادة الوزن، الفنانة إنجي وجدان، التي ردت على منتقدي زيادة وزنها خلال حملها بطفلها الأول، ففي رد لها على منتقدي صورة لها نشرتها بعد الولادة، قالت: "الصورة ديه مع إنها مش أحسن صورة ليا الفترة دي"، إهداء لكل واحد أو واحدة بيتريقوا على جسمي.. ده شكلي اليومين دول بعد ما خلفت.. اللذيذ بقى في الموضوع إن أنا مش فارق معايا الناس إللي عمالة تعلق.. أنا واحدة حملت وخلفت.. وتخنت في الحمل جامد، عادي إيه المشكلة".