لطالما أطلت الدوقة البريطانية، كيت ميدلتون، كإحدى أميرات "ديزني" الساحرات، والتي كان آخرها فستاناً باللون الأخضر الزمردي، ارتدته لدى حضورها حفل عشاء رسمياً، أثناء جولتها الحالية في الكاريبي، صممته لها خصيصاً مصممة الأزياء البريطانية جيني باكهام.

وبدا هذا الفستان الذي اختارته ميدلتون وبلغ سعره 5 آلاف دولارٍ، مشابهاً للفستان الذي ترتديه شخصية "تيانا" في فيلم "الأميرة والضفدع"، ما أعاد للذاكرة فساتين كثيرة ارتدتها دوقة كامبريدج استوحتها من أميرات "ديزني"، سنستعرض القليل منها في السطور القادمة. 

 

كيت ميدلتون مثل سندريلا في يوم زفافها 

تمامًا كما فعلت سندريلا في فيلم الرسوم المتحركة عام 1950 من إنتاج شركة ديزني، ارتدت ميدلتون فستاناً طويل الأكمام لحضور حفل زفافها، حيث قامت المصممة سارة بيرتون من دار الأزياء ألكسندر ماكوين بتصميم الفستان، الذي تقدر تكلفته بـ303 آلاف دولار. 

 

ميدلتون بفستانٍ استوحته من الأميرة ياسمين 

ارتدت ميدلتون فستاناً قصير الأكمام مع لمساتٍ لحضور حفل ضخم عام 2012، بالإضافة إلى حزام مرصعٍ بالجواهر، وكان ثوبها الكلاسيكي ذو اللون التركوازي مشابهًا للونين الأزرق والأخضر اللذين ترتديهما الأميرة ياسمين في فيلم "علاء الدين". 


ميدلتون بزي آخر مستوحى من سندريلا 

تميز فستانها الذي ارتدته في إحدى المناسبات عام 2015، بكمين شفافين ملفوفين فوق بلوزة وحزام لامع فوق تنورتها. كان اللون الأزرق الباهت لمجموعتها متطابقًا تقريبًا مع ثوب الأميرة سندريلا. 

 

بعض الإلهام من إحدى شخصيات فيلم "فروزن" 

بينما اشتهرت إلسا من فيلم "فروزن" بارتداء فستان أزرق لامع بـ"كاب"، إلا أن ميدلتون وضعت لمسة خاصة بها على الأسلوب بارتداء فستان أزرق ملكي ملائم، كما تميز الفستان بفتحات صغيرة على الكتفين. 

 

ميدلتون مرةً أخرى بفستانٍ مستوحى من إلسا 

أعادت كيت ميدلتون استلهام أحد تصاميم فساتينها من إلسا، لكن هذه المرة استوحت لون فستان إلسا وقماشه أكثر من أسلوبه العام، حيث أطلت الدوقة مرتديةً ثوبًا أزرق فاتحًا كان مغطى بطبقة مرصعة بالجواهر. 

كيت مثل ميريدا من فيلم "Brave" 

قد لا يكون لدى ميدلتون شعر أحمر أو لهجة اسكتلندية، لكنها استلهمت أسلوب ميريدا، حيث ارتدت فستاناً أخضر شبيهاً بذلك الذي ارتدته ميريدا في الفيلم الذي صدر عام 2012، أثناء افتتاح مركز التميز في لندن. 

ميدلتون تستلهم إطلالة "بيل" في فيلم "الجميلة والوحش" 

أثناء حضورها حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، كان ثوب ألكسندر ماكوين الأبيض والذهبي أقرب لذلك الذي ترتديه الشخصية الشهيرة "بيل" في الفيلم. 

 

كيت أقرب إلى أورورا في فيلم "الجميلة النائمة" 

خلال رحلة عام 2022 إلى بليز لحضور اليوبيل البلاتيني للمملكة، ارتدت الدوقة فستاناً لامعاً باللون الفوشيا، من تصميم العلامة التجارية البريطانية The Vampire's Wife، وأكملت ميدلتون الإطلالة بحقيبة كلتش بيضاء من Mayan، وقرط O'nitaa وحذاء كعب عالٍ من Jimmy Choo. 

 

 

كيت.. أورورا أم جيزيل؟

في فستانها المتعدد الألوان من دار الأزياء "غوتشي"، بدت ميدلتون كأنها شبيهةٌ بـ"أورورا" من فيلم "الجميلة النائمة"، أو الأميرة "جيزيل"، من فيلم "Enchanted". 
وأضافت قرطاً من الياقوت الأحمر وحزاماً كستنائياً وحقيبة كلاتش مخملية، لإضفاء لمسة إضافية من التألق.