معايير الجمال ليست واحدة في كافة الثقافات، لكن هناك بعض العلامات التي لا يختلف عليها البشر. ووفقاً لخبراء التجميل، توجد مجموعة من السمات الجمالية، تمنح صاحبتها الأفضلية والتميز.

إن كُنت ترغبين في معرفة المزيد حول علامات الجمال، وهل تمتلكين منها، تابعي هذا التقرير، وتعرّفي إلى أبرز علامات الجمال العالمية. 

علامات الجمال العالمية:
1 . النمش
على رأس قائمة علامات الجمال العالمية، يأتي النمش الذي يمنح الفتاة مظهراً طبيعياً ساحراً ومميزاً عن الأخريات، وأصبح في عصرنا الحالي واحدة من السمات التي تلجأ النجمات والمشاهير إلى إضافتها لوجههن.

2 . الشعر الداكن
على الرغم أن الكثيرات يتجهن إلى ألوان الشعر الفاتحة، فإن الشعر الداكن واحدة من علامات الجمال العالمية، خاصة عند اقترانه بالعيون الملونة، حيث إنها سمات نادرة.

3 . الغمازات 
الحصول على غمازة في الخدين تبرز عند الضحكة، واحدة من أشهر علامات الجمال في وجه الإنسان، وتمنحه قبولاً وبهجة مختلفة للغاية، فإذا كنتِ تتمتعين بالغمازات، فأنتِ صاحبة جمال فائق.

  • بريانكا تشوبرا

4 . الشفاه الممتلئة
ليست من علامات الجمال القديمة، حيث كانت الشفاه الغليظة دليلاً على القبح، لكن الآن من تمتلك شفتين ممتلئتين طبيعيتين فهي صاحبة جمال مثالي.

5 . الرقبة الطويلة 
منذ قديم الأزل، والرقبة الطويلة تمثل علامة من علامات الجمال عند المرأة والرجل، حيث تعد من أهم السمات في العاملين بمجال "المودلينغ".

  • نادين نسيب نجيم

6 . الشامة
الشامة أو "حبة الخال" تعتبر واحدة من علامات الجمال عند المرأة، فمن التي لا تعتمد جاذبية الشامة بعد مارلين مونرو؟!

7 . الحواجب الكثيفة
قد يبدو الأمر غريباً على البعض، لكن الحواجب الكثيفة من أبرز علامات الجمال، شرط أن تكون نظيفة وغير متصلة.

8 . الشعر الطويل
لطالما كان الشعر الطويل علامة جمال عند النساء، لكنّ هذا تغير في الوقت الحالي، حيث أصبح الشعر القصير الأكثر جاذبية.