رغم تشابه الألوان المفضلة لفصل الربيع كل عام، فإن الألوان المميزة هي عنوان هذا الفصل، وقد اختار خبراء الألوان في معهد Pantone Color Institute، لون "Very Peri"، الذي يجمع بين الأزرق والبنفسجي ليكون لون عام 2022، بعد أن كان اللونان الأصفر والرمادي المميزين، خلال العام الماضي.
ورغم اعتبار لون "Very Peri" لوناً أساسياً لربيع 2022، فإن ألوان الموضة تبقى متنوعة ومميزة، ومن أبرز الألوان التي بإمكانك الاعتماد عليها لربيع هذا العام، لضمان تميزك بإطلالة عصرية وجذابة كالتالي:

Very Peri
هو اللون الذي اعتمده معهد بانتون العالمي للألوان Pantone، وقد جاء هذا الاختيار من وحي الأحداث والحالة العامة التي تدور في العالم بأكمله، واعتباره اللون الرئيسي لهذا الربيع. والفيري بيري لون أرجواني مائل للون الأزرق، يعبر عن الشجاعة والصبر الذي جعل العالم يتخطى ما مر به من ظروف خلال العامين الماضيين.
وبالإمكان استخدام تدرجات هذا اللون بما يلائم لون بشرتك، فلا تترددي أبداً في اختياره والظهور به، فهو اللون الملك هذا الربيع.

 

البرتقالي
يعتبر اللون البرتقالي مفضلاً في فصل الربيع بشكل عام، وهو أحد الألوان التي ستميز إطلالتك الربيعية الجميلة، كون هذا اللون ثابتاً مع وجود الربيع، ومن المتوقع أن يبقى مرافقاً لأهم ما تقدمه دور الأزياء العالمية وأفضل الماركات، بالإضافة لتفضيله من قبل العديد من مصممي الأزياء، لذلك لا تتردي أبداً بارتداء البرتقالي هذا الربيع، ولا مانع من اختيار ملابس بدرجات مختلفة منه وتنسيقه مع ما يناسبه من ألوان، ولا يجب نسيان أن هذا اللون سيزيد طاقتك حتماً.

 

الأصفر
لا تميزي بين أي من درجات الأصفر، فجميعها ستكون من ألوان هذا العام، سواء كانت صارخة أو فاتحة، وسيكون الأصفر حاضراً في جميع التصميمات والملابس، سواء كان في البناطيل أو البليزرات، وحتى الستر الربيعية وصولاً لفساتين السهرة والمناسبات الخاصة، وحتى الأحذية والحقائب، ورغم أن البعض يعتبر الأصفر لوناً صيفياً بامتياز، فإنه ومع بدء انتشار أشعة الشمس والشعور بالدفء نفضل أن تتميزي به، خاصة أنه يعكس الدفء والحياة والسعادة مع إشراق الشمس كل نهار.

 

الأحمر
إذا كنت تتمتعين بالجرأة وترغبين في الكشف عنها فعليك اختيار اللون الأحمر عنواناً لك هذا الربيع، إذ سيمنحك إطلالة جذابة أنيقة ومتكاملة، إذا قمت بتنسيقه مع ألوان هادئة، وقد ينصح بالأسود أو الألوان التي تحبينها، وبإمكانك اختيار أي من تدرجات الأحمر ليعبر عن شخصيتك، وكما يعبر اللون الأحمر عن الحب والعاطفة فإن له دلالات كبيرة تشير إلى القوة.

 

الأبيض
اللون المناسب لمعظم الأوقات والفصول، والمفضل لدى الكثيرين من صناع الأزياء والموضة، يبرز الأبيض في الربيع من جديد ويمنحك آفاقاً واسعة وكبيرة للتنوع، وهو أكثر الألوان وضوحاً وسطوعاً، وله القدرة على تحييد أي لون آخر بجانبه، اختاري ما يناسبك من الأبيض لجميع الإطلالات العصرية أو الكلاسيكية وللمناسبات، وتألقي به فهو لون ربيعي بامتياز يزيدك جمالاً وبهجة.

 

الأخضر
هو اللون الثابت في فصل الربيع فهو لون اخضرار الأرض وتفتح الزهر، ورفيق الربيع عبر كل السنين، ومناسب تماماً لأصحاب البشرة البيضاء، وبالإمكان تنسيقه مع بعض الألوان الزاهية، للحصول على إطلالة جريئة مليئة بالنشاط والحيوية.