نشر الممثل الأميركي، ويل سميث، اعتذاراً رسمياً عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، عن صفعه الممثل كريس روك أثناء حفل أوسكار 2022.

وتضمن بيان سميث: "جميع أنواع العنف مؤذية وسامة، كان سلوكي أثناء حفل أوسكار ليلة أمس غير مقبول ولا يمكن عذره،  أتقبل السخرية مني، ولكني لم أتحمل السخرية من حالة جادا الصحية، وتصرفت بحساسية".

وأضاف سميث: "أود أن أعتذر علنياً لكريس، لقد تخطيت حدودي وأخطأت، أنا محرج وأفعالي لا تتساوى مع الشخص الذي أريد أن أكون عليه، لا مكان للعنف في عالم الحب والعطف".

كما وجه سميث اعتذاره لأكاديمية علوم وفنون الرسوم المتحركة، وصناع فيلم "King Richard"، قائلاً: "أود أيضاً أن أعتذر للأكاديمية، والقائمين على الحفل، وجميع الحضور والمشاهدين. كما أود أن أعتذر لفريق عمل فيلم (King Richard)، لقد ندمت على سلوكي الذي أثر بالسلب في رحلتنا التي كانت جميلة.. مازلت أتطور".

يأتي ذلك الاعتذار بعد إصدار أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الجهة المسئولة عن جوائز أوسكار، بياناً أكدت فيها إدانة تصرف ويل سميث، وبدء التحقيق في الواقعة.

وقال بيان الأكاديمية: "ندين تصرفات السيد سميث في حفل ليلة أمس. لقد بدأنا رسمياً تحقيقاً حول الواقعة، وسنبحث إمكانية اتخاذ إجراءات أخرى، والتبعات المرتبطة بلوائحنا وقواعد السلوكيات وقانون ولاية كاليفورنيا".

وبعد بيان "الأوسكار"، انتشرت تقارير تفيد بإمكانية سحب جائزة أوسكار أفضل ممثل بدور رئيسي، التي حصل عليها ويل سميث عن فيلم "King Richard"، بسبب تعارض واقعة ضربه لكريس روك مع لوائح الأكاديمية، التي تمنع العنف وقوانين ولاية كاليفورنيا التي تجرمه.

يذكر أن ويل سميث غضب من دعابة أطلقها كريس روك حول إصابة زوجته بمرض "الثعلبة"، الذي تسبب في فقدانها شعرها، وصعد إلى المسرح ليضرب مقدم حفل الأوسكار في دورته الـ94، قبل أن يعود إلى مقعده، ويهتف ليحذره من التفوه بأي عبارة أخرى تتضمن اسم زوجته.

وبعدها بدقائق، تم إعلان فوز ويل سميث بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي، ليصعد إلى المسرح مجدداً، ويلقي كلمة بكى فيها وهو يتحدث عن التنمر والدفاع عن أفراد عائلته.

من ناحية أخرى، عرَض منظم مباريات الملاكمة جيك بول على ويل سميث وكريس روك 15 مليون دولار لكل منهما لدخول الحلبة وتسوية خلافاتهما، وذلك بعد صفعة سميث لروك.

وقال بول، الذي يدير شركة موست فالايابول بروموشنز، عبر "تويتر": "صارت جاهزة لديَّ 15 مليون دولار لويل سميث، و15 لكريس روك".