تمثل الإقامة في الفنادق جزءاً لا يتجزأ من متعة الرحلة السياحية في جميع أنحاء العالم، لأنها تقدم لك تجربة جديدة من حيث الأجواء والطعام، وغيرها.

لكن لا تجعل هذه المتعة سبباً لتثق كلياً في إدارات الفنادق، وتنسى أن هذه الغرف تستخدم من قبل الآلاف من البشر، ولا بد من أخذ احتياطاتك الشخصية للاستمتاع بالإجازة من دون منغصات. لذا، هناك مجموعة من النصائح تتعلق بالإقامة في الفنادق، بداية من "الهوسيتل" الصغيرة إلى فئة "5 نجوم".

أهم النصائح عند الإقامة في الفنادق:

1. لا تثق بالأسرّة سريعاً

عادة بمجرد دخول غرفة الفندق، نرتمي على الأسرة، ونضع حقائبنا حتى نرتاح لبعض الوقت. لا تثق تماماً بالأسرة والمفروشات الموجودة في الغرفة، حتى تتأكد بالفعل من نظافتها 100%، فحشرة بق الفراش عبارة عن مصاصي دماء صغار.

2. وصلة شحن متعددة المنافذ

عادة لا يوجد الكثير من منافذ الشحن المتاحة في غرف الفنادق، ومع زيادة عدد الأجهزة الكهربائية التي تحتاج شحناً، لا بد من توافر وصلة شحن متعددة المنافذ، ولا تعتمد على توفيرها من خلال إدارة الفندق.

3. جهاز التحكم عن بُعد "قذر"

عادة لا يهتم أحد بتنظيف الأجهزة الصغيرة المتحركة في غرفة الفندق، فتخيل عدد الأشخاص الذين تداولوا جهاز التحكم عن بعد! ستساعدك المناديل المبللة في معرفة حكم المأساة.

4. لا تثق بالأكواب

قبل استخدام الأكواب الخاصة بالغرفة، عليك غسلها أولاً، أو على الأقل شم رائحتها قبل الاستخدام، فقد تكون غير جاهزة للاستخدام الفوري.

5. الغسيل مكلف

عادة نصطحب أقل عدد من الحمولة معنا في السفر، ما يجعلنا بحاجة إلى غسيل الملابس باستمرار، خاصة إذا كانت الرحلة طويلة، وفي أغلب الأوقات تصل تكلفة غسيل الملابس إلى أكثر من 10 دولارات، لذا لا تثق بإرسال ملابس إلى المغسلة المخصصة في الفندق، واسأل أولاً عن التكلفة، أو اطلب مساعدة العاملين لمعرفة أقرب مكان يمكنك غسيل ملابسك فيه بتكلفة أقل.