يسعى تلفزيون أبوظبي، ضمن خطة برامجه في الدورة الرمضانية التي تبدأ السبت المقبل، إلى إحداث فرق جوهري قيم على صعيد البرامج التلفزيونية، لتقديم الفائدة والمتعة معاً لجمهور التلفزيون الذي يختار قنوات أبوظبي منصة له، بالنظر لما تحتويه خارطة البرامج من فعل حقيقي وبرامج منوعة.

ومن هذا الجانب، يسلط برنامج "الدنيا بخير (عونك)"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد اليمّاحي، الضوء على جهود دولة الإمارات والهلال الأحمر في مساعدة الآخرين، في مختلف دول العالم.

وتقوم فكرة البرنامج الذي يسعى لتطبيق رسالة دولة الإمارات الخيرية، إلى مساعدة الناس المحتاجين في أكثر من بلد عربي، ولهذا السبب تم اختيار أراضي المملكة الأردنية الهاشمية، لتصوير الموسم الأول من البرنامج، كون الأردن تحتضن العديد من الجنسيات العربية المختلفة.

  • الإعلامي أحمد اليمّاحي

ويعمل البرنامج الذي يهدف إلى مساعدة المحتاجين على اختيار ضيف من المشاهير العرب، خاصة الفنانين، ليقوم الضيف في كل حلقة بالتنكر بملابس رجل محتاج، ويسير في الشوارع أو يزور أحد الأمكنة بحثاً عن محتاج آخر، يسأله مد يد العون، مثل: الحصول على بعض الطعام، أو المال، أو المأوى.

ويغلب الحوار الإنساني العميق على المشهد بين الضيف المتنكر بهيئة رثة، والمحتاج الحقيقي أمام عدسة فريق الإعداد، الذي يختبئ في حافلة خاصة، ثم يكشف الضيف عن هويته ليتلقى المحتاج هديةً من الهلال الأحمر الإماراتي في مشهد إنساني وعاطفي يعزز قيم الخير والعطاء في المجتمع.

وعلمت "زهرة الخليج" أن العديد من نجوم الفن العربي قد شاركوا في المهمة الإنسانية لمساعدة المحتاجين، منهم: وائل جسار، أيمن رضا، وفاء موصلي، مي عمر، ملحم زين، إياد نصار، سيرين عبدالنور، ومنذر رياحنة.