حل فيلم "قمر 14" في ذيل قائمة تحقيق الإيرادات بدور السينما المصرية، وفي رقم صادم لصناع الفيلم ونجومه لم يحقق الفيلم أكثر من 847 جنيهاً مصرياً، خلال عرضه اليوم الإثنين، أي ما يقارب 46 دولاراً فقط!

وأثير العديد من التساؤلات حول جدوى استمرار عرضه بعدما بات خاسراً من الناحية التجارية بكل المقاييس، ولم تعد إيراداته تفي بمصاريف القاعة التي يعرض فيها.

وكان الفيلم قد حقق مبيعات مخيبة للآمال بعد أربعة أيام على عرضه، وهي الفترة التي يصفها البعض بـ"الفترة الذهبية" لعروض الأفلام، فلم يستطع جمع أكثر من 651 ألف جنيه مصري بما يعادل 35 ألف دولار، وبعد أسبوعين ارتفع هذا الرقم لمليون ونصف جنيه، ثم بدأ المشاهدون يتناقصون بشكل كبير وغير متوقع، ويوماً بعد يوم بدأ العزوف الجماهيري عن متابعة الفيلم يزداد، رغم أنه جمع أسماء لها تاريخها واسمها في السينما المصرية.

وتوقع العديد من المواقع المصرية المهتمة بعروض الأفلام السينمائية أن يتم الإعلان عن وقف عرض "قمر 14"، وسحبه من دور السينما المصرية خلال أيام قليلة.

وكان صناع الفيلم قد استطاعوا جمع أسماء كبيرة مهمة، سبق لها أن حققت نجاحات هائلة، سواء على مستوى الدراما أو السينما في مصر، ليكونوا أبطال القصة التي يرويها العمل، وهم: (خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، بيومي فؤاد، ياسمين رئيس، غادة عادل، شيرين رضا، أحمد حاتم، أحمد مالك، أسماء أبواليزيد، مي الغيطي، نيرة عارف، محمد جمعة، وأحمد بدير، وآخرون).

ويحكي الفيلم خمس حكايات تختلف كل واحدة عن الأخرى، لكن جميع هذه القصص تنتهي في توقيت واحد، وتحديداً في الليلة التي يكون فيها القمر بدراً، أي في اليوم الرابع عشر من الشهر، وتدور جميع أحداثه في سبع ساعات منذ طلوع الصباح وحتى اختفاء القمر.

اللافت أن الفيلم سبق أن حاز جائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما عرض في مهرجان الجونة وتم الاحتفاء به من قبل الحضور، بالإضافة إلى تلقيه إشادات كبيرة.

ونافس "قمر 14" مع عدد من الأفلام التي عرضت بذات التوقيت في مصر، وقد تصدر شباك التذاكر فيها فيلم "الجريمة" لأحمد عز ومنة شلبي، تلاه "حامل اللقب" بطولة دينا الشربيني وهشام ماجد، وحل فيلم "من أجل زيكو"، الذي قام ببطولته كريم محمود عبدالعزيز، ومنة شلبي في المرتبة الثالثة من حيث المبيعات.