عطلات نهاية الأسبوع هي وقت للراحة وإعادة الشحن والاستمتاع، لكن إذا كان لديكِ أطفال، فالأمر مختلف تماماً، فهو الوقت الأفضل للخروج والاستماع إليهم، وتعويضهم عن ساعات الغياب الطويلة خلال أيام الأسبوع.

وإذا كان لديكِ أطفال، فأنتِ تعلمين مدى صعوبة الاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع، لكن هناك طرق ممتعة للبقاء معاً، وعمل ذكريات تبقى العمر بأكمله.

كيف تستمتعين بعطلة نهاية الأسبوع مع أطفالك؟

الخروج مبكراً

يستيقظ الجميع في أيام الإجازات منتعشين وسعداء، أنتِ تشربين قهوتك بينما يشاهد الأطفال التلفزيون، وعلى الفور توجهوا إلى قبلتكم لقضاء أوقات ممتعة، مثل: مدينة الملاهي، أو المول، أو غيرهما، هذا يساعدكم على الاستمتاع لأطول فترة ممكنة، كما يمكنك من العودة مبكراً إلى المنزل، للاستمتاع بوقتك أمام الشاشة مع مشروب هادئ أثناء نومهم.

دعي كل طفل يختار النشاط

يتوق الأطفال إلى الاتصال والاهتمام، وإذا انقطع الاتصال أو كان منخفضاً فإنه يشكل خطراً، فقد تجدينهم يتصرفون بطريقة عدوانية، أو على الأقل غير مُرضية لكِ، لذا امنحيهم الفرصة لملء انتباههم وقواهم من خلال اللعب بشروطهم لفترة زمنية معينة.

خصصي 15 أو 30 دقيقة لكل طفل، ودعيهم يأخذون زمام المبادرة، ويختارون اللعبة والقواعد وسيناريو اليوم.

صنع الحلوى في المنزل

إذا كان أسبوعك مليئاً بالأحداث والعمل، ولا تتمكنين من الخروج في يوم العطلة، يمكنكم الاستمتاع في المنزل، وقضاء وقت ممتع، من خلال صنع الكيك أو الحلوى المُفضلة لهم، وإشراكهم معكِ في كافة الخطوات، فهذا يمنحهم السعادة ويعزز مهاراتهم الحركية.

حفلة صغيرة

إذا كان أطفالك من محبي الغناء والرقص أو سماع الموسيقى، فيمكنكم إعداد "ليلة كاريوكي" في خطة عطلة نهاية الأسبوع، حيث تشغلين جميع الأغاني المُفضلة لهم، ومنحهم الوقت اللذيذ لتطوير حسهم الموسيقي، باستخدام الميكروفون والأضواء والمؤثرات الصوتية التي تزيد المرح والحماس.