تقوم النجمات بتغيير لون شعرهن بين الحين والآخر، وعادةً تتصف الكثيرات منهن بأنهن لا يثبتن على لون واحد، وذلك إما لضرورة يتطلبها العمل الذي يقدمنه، أو لمجرد رغبتهن في تجديد إطلالاتهن.

وعلى الرغم من أن بعضهن لا يخرجن عن مجموعةٍ من الألوان المحددة، تذهب الأخرياتُ إلى التحول من لونٍ إلى نقيضه، فقد تكون صاحبة شعرٍ داكن وتظهر في اليوم التالي بشعرٍ أشقر فاتح أو العكس، ما يجعل ظهورهن صادماً، أو يجعل الجمهور لا يتعرف إليهن بسهولة. هنا، بعض النجمات اللاتي صبغن شعرهن باللون الأشقر، ولم يكن من السهل التعرف إليهن. 

إيزا غونزاليس   

ظهرت غونزاليس، التي عادةً تعتمد اللون الأسود لشعرها، مختلفةً تماماً لدى سيرها على السجادة الحمراء لعرض فيلمها "الإسعاف.. خطة الهروب"، وعن سبب تغيير لون شعرها للأشقر، قالت النجمة المكسيكية إنها سمعت للتو أن الشقراوات يتمتعن بروح مرحة، لذا قررت تغيير لون شعرها.

زندايا

قامت نجمة "Euphoria" بقص شعرها وصبغه باللون الأشقر في حفل "Met Gala" عام 2021، حيث أكدت حينها أنها كانت ترغب في قص شعرها لأطول فترة ممكنة، وقررت فعل ذلك في أكبر ليلة للموضة.

جيجي حديد

من الناحية النظرية، لا ينبغي أن يكون تحول عارضة الأزياء من اللون الأشقر الفاتح إلى الأشقر البلاتيني تغيراً كبيراً، لكنه كان كذلك بالفعل، حيث اختارت حديد صبغ شعرها بظلٍ أبيض من الأشقر، خلال مشاركتها في عرض أزياء "بيربري" في لندن.

مايسي ويليامز

على الرغم من أن نجمة "Game of Thrones" قامت بتغيير لون شعرها عدة مرات، لكن رؤيتها بشعرٍ بلاتيني وحواجب بيضاء أيضاً كانت لاتزال لحظة مذهلة.

بيلي إيليش

بدت بيلي إيليش متغيرة تمامًا عندما ظهرت لأول مرة بشعرها الأشقر في صورةٍ نشرتها على "إنستغرام"، وعلى الرغم من أن النجمة البالغة من العمر 20 عاماً ليست غريبة على صبغ شعرها بألوان جريئة كان منها صبغ جذور شعرها بالأخضر، فإن ظهورها ذلك كان صادماً لجمهورها، لأنها بدت مختلفةً تماماً.

أوليفيا كولمان

قررت الممثلة الإنجليزية صبغ شعرها باللون الأشقر البلاتيني، قبل ثلاث ساعات من سيرها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2020.

ووفقًا لمصفف شعرها، قررت كولمان أن تصبغ ذلك اللون في يوم العرض، قبل ساعات قليلة من صعودها إلى المسرح لتقديم جائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

كيم كاردشيان

إلى جانب بقية أفراد عائلتها الشهيرة، فإن كيم لا تفضل استخدام الشعر المستعار، إلا أنها صبغت شعرها باللون البلاتيني (لأول مرة) في مارس 2015، وكشفت وقتها أن زوجها كانييه ويست، كان يطلب منها أن تصبح شقراء.

كايلي جينر

تقوم جينر بتغيير لون شعرها بانتظام، لكنها كشفت في عام 2016 عن تغيير لون شعرها الداكن إلى الأشقر الفاتح، كما كشفت حينها أن عملية الصبغ تلك احتاجت منها يومًا كاملاً، حيث اعتمدت طريقة أكثر صحة وأقل ضرراً لخصلات شعرها.

تايلور سويفت

لم يتطلب الأمر الكثير من العمل لتفتيح شعر النجمة الأميركية الأشقر أصلاً، لكن ظهورها في حفل الـ"Met Gala" بشعرٍ بلاتيني  كان تحولًا جذريًا حينها.

إميليا كلارك

اعتاد عشاق "Game of Thrones" رؤية "أم التنانين" بشعرها الأشقر الجليدي، لكنه باروكة (شعر مستعار)، إلا أنها قررت أن تصبح شقراء على الحقيقة، وقامت ذات مرة بتغيير لونه الداكن إلى الأشقر البلاتيني.

كاتي بيري

تغير بيري لون شعرها بانتظام، من الأسود إلى الأزرق إلى الأخضر إلى الفضي، لكنها عادة تحافظ عليه طويلاً، لذا كان ظهورها بشعرٍ بلاتيني قصير هو الأمر الذي صدم متابعيها.

آن هاثاواي

قامت آن هاثاواي بتغيير لون شعرها البني المميز إلى اللون الأشقر الفاتح في حفل "Met Gala" عام 2013، ولم تفعل ذلك منذ ذلك الحين.

مايلي سايرس

في السنوات القليلة الأولى من حياتها المهنية، أبقت سايرس لون شعرها في نطاق البني الفاتح إلى الأشقر العسلي، ولكن في عام 2012، قامت بتبييض شعرها وقامت بتقصيره بشكلٍ كبير.

جينيفر لورانس

غالبًا تنتقل جينيفر لورانس بين اللون الأشقر والأسود، لكن اختيارها للظل الأشقر الفضي كان إحدى أفضل إطلالاتها.

ففي أبريل 2016، ظهرت لورانس لأول مرة بشعر أشقر فضي تقريبًا (يُطلق عليه أيضًا "أضواء الثلج")، وأثبتت أنها تبدو جيدة مع أي لون شعر.