بعيداً عن مهنته الأصلية كمغنٍ، يواصل الفنان المصري حمادة هلال تألقه كممثل، ما دفع منتج مسلسله الرمضاني "المداح"، الذي حقق نجاحاً كبيراً في الموسم الرمضاني الماضي، لتقديم جزء جديد من المسلسل الذي يحمل عنواناً فرعياً هذا العام هو "أسطورة الوادي".

الجزء الجديد من المسلسل، الذي يخرجه أحمد سمير فرج، عن قصة أمين جمال، وليد أبوالمجد وشريف يسري، يواصل فيه "صابر" بحثه عن حقيقة ما يسمع ويقرأ من أحداث كونية، تصادفه قصصها بعد أن سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية، لاسيما مع من يعانون المس الشيطاني أو تعرضوا لأمور السحر وغيرها، ليقصد بلاداً وودياناً ليعرف بنفسه حقيقة ما يسمع، وتأخذه الأحداث من مدينة إلى أخرى، وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت.

ويجمع مُسلسل "المداح - أسطورة الوادي"، إلى جانب حمادة هلال، هبة مجدي، أحمد بدير، خالد سرحان، أحمد عبدالعزيز، كمال أبورية، دنيا عبدالعزيز، وحنان سليمان، وآخرين.

وقال هلال، في تصريحات صحافية، إن النجاح الكبير الذي حققه مُسلسل "المداح" في رمضان الماضي، كان دافعاً أمام صُناع العمل للبدء في تحضير الجزء الثاني، مضيفاً: "كلي أمل أن يكون أكثر نجاحاً، خاصة أن المسلسل يستكمل قصة (صابر) بعد أن يتخلص من كل كتب السحر، آملاً في اكتشاف الحقيقة، لكنه يتعرض للكثير من الأحداث والمُفاجآت، ويضطر خلال الأحداث للسفر إلى الوادي في مرسى علم، في محاولة منه للوصول إلى ما يتم تدبيره له في الخفاء".

ويؤكد هلال أن طبيعة قصة المسلسل شائكة جداً، وتقترب من مناطق غير تقليدية وغير مسبوقة في الدراما المصرية، ويبين: "هذا تطلب من كل فريق العمل أن يتعامل بحذر ودقة مع كل كلمة وكل مشهد، وهو ما سيلمسه المُشاهد في التفاصيل المختلفة خلال الأحداث".

وكما الجزء الأول، تتقاطع شخصية "حسن" التي يجسدها الفنان خالد سرحان مع شخصية "صابر"، إذا يشتد الصراع في شخصية "حسن" نفسياً، ويتغير شكله، كما يصاحب زواجه من "منال" التي تؤدي شخصيتها الفنانة دنيا عبدالعزيز، تطورات درامية متشعبة، حيث يتشابك ويتفاعل مع الشخصيات المُختلفة، خصوصاً بعد أن تبدأ أحداث المسلسل العمل في متجر والد زوجته.