كرمت جائزة "المميزون"، في دورتها التاسعة، التي ينظمها المؤتمر الدولي للتميز والجودة في مصر، كوكبة من نجوم الفن والرياضة.

وكانت الجائزة، التي يديرها الدكتور مارسيل إبراهيم، رفعت هذا العام شعار "المرأة نور المجتمع"، واحتفت بالدكتورة أنيسة حسونة التيكانت، من أبرز سيدات المجتمع المصري، المهتمات بقضاياها، والتي توفيت مطلع الشهر الجاري.

وتقديراً لمساهمتهن في تسليط الضوء على قضايا المرأة واحتياجاتها في الأعمال الدرامية والسينمائية، كرمت الجائزة الفنانات: سوسن بدر، صابرين، مي سليم، السوبرانو المصرية العالمية أميرة سليم، صاحبة ترنيمة موكب المومياوات، الكاتبة الدرامية إنجي  علاء والإعلامية رحمة خالد.

كما تم تكريم عدد من الفنانين لإسهامهم أيضاً في تقديم أعمال تعكس نماذج مشرفة للمرأة المصرية، منهم: محمد صبحي، سيد رجب، إدوارد، ويوسف الشريف. ونال الرياضيون نصيبهم من التكريم، منهم: أحمد حسن، وليد سليمان، وغفران طارق أشهر لاعبي الكاراتيه والسباحة بالنادي الأهلي، وتم تكريم الإعلامي عمرو الليثي، وأصغر خطيب في العالم الطفل عمر محمد مكي.

وعلى هامش تكريمها، قالت الفنانة سوسن بدر إن معالجة قضايا المرأة بشكل موضوعي في الأعمال الفنية، يساعد في تغيير نظرة المجتمع والقانون للنساء، خاصة في القضايا المتعلقة بالتحرش وعدم المساواة في العمل، والعنف ضد السيدات، وأضافت في كلمتها التي ألقتها بعد تكريمها، أن تناول الأفلام التي تهتم بالمرأة للقضايا المهمة يجعلنا نقف أمام مشكلاتنا وندركها بشكل جيد، وبالتالي نستطيع إيجاد حلول لها.

وتعد سوسن بدر من أبرز الفنانات اللاتي يتميزن بالوعي بقضايا المرأة والمجتمع، لذلك لم يكن غريباً عليها مشاركتها في أفلام تناقش بجرأة واستنارة قضايا المرأة من كافة الطبقات الاجتماعية، لعل من أبرزها: "احكي يا شهرزاد"، و"الأبواب المغلقة"، و"الشوق"، و"قص ولصق"، و"أسرار البنات"، و"678"، و"الفرح"، و"ساعة ونص"، و"دنيا"، و"حب البنات".