تخوض الفنانة المصرية، ريهام حجاج، غمار المنافسة الرمضانية هذا العام بمسلسل "يوتيرن"، بشخصية تحمل معها كافة التناقضات، تجبرها على مواجهة صراعات غريبة وعلاقات متشابكة ومتوترة داخل أسرتها.

المسلسل الذي يشارك في بطولته، إلى جانب ريهام، الفنان ومقدم البرامج أيمن قيسوني، والفنان توفيق عبدالحميد الذي يظهر لأول مرة درامياً منذ عشر سنوات، هو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، ويشارك به أيضاً الفنانون: كريم قاسم، محمود حافظ، عبير صبري، صفاء الطوخي، ونانسي صلاح، وآخرون.

ويتناول المسلسل حكاية امرأة تضحي بعملها ومستقبلها المهني لإرضاء زوجها، وتترك من أجله كل شيء حتى إنها تقطع علاقتها بأشخاص من عائلتها للهدف نفسه. ومع الوقت تتعقّد طبيعة العلاقة بينهما، وتتخذ مساراً غريباً، ثم يقع حادث سير يغير مجرى الأمور. 

عن دور "يارا"، تؤكد ريهام حجاج، في تصريحات صحافية، أن "الشابة هي نموذج للكثير من السيدات في العالم العربي، وهي مسيرة وليست مخيرة في بعض المواقف، وتتخذ قرارات قد تكون خاطئة بسبب خوفها من خسارات معينة". 

وتضيف: "العمل يحمل رسالة عن أولويات السيدات، وهي ألا تربط مصيرها بشيء أو شخص واحد، بل أن تركز على ما يعطيها القوة". 

من جانبه، يقول الفنان أيمن قيسوني: "ألعب دور يوسف، وهو رجل جدّي وكتوم، تزوج بعد قصة حب، لكن لديه قساوة معينة، كما أن العنف الذي رأيناه في الإعلان الترويجي مبرر، علماً بأن العنف بالنسبة لي شخصياً كأيمن لا يُبرر إطلاقاً". 

ويلفت قيسوني إلى أن "ريهام حجاج تؤدي دور يارا، زوجة يوسف، وهو يحبّها لكن ثمة أشخاص يحاولون إفساد هذه العلاقة". 

وأثنى قيسوني على العمل مع المخرج سامح عبدالعزيز، ووصفه بالإنسان الرائع صاحب التاريخ الكبير، مشيراً إلى أنه فخور بهذا التعامل.

ووجه قيسوني شكره، أيضاً، لريهام حجاج لترشيحها له في هذا الدور الكبير، موضحاً أن مساحته أكبر من الأدوار التي تسند إليه عادة، مؤكداً أن "العمل سيضيف الكثير إلى مسيرته". 

فيما تشير الفنانة عبير صبري إلى أن "المسلسل يطرح قضايا نسائية من خلال قصص حبّ متعددة، وفيه محاولات لإدراك أخطائهن والرجوع عنها، ونتعرف فيه إلى نساء يرفضن الاستسلام". 

وتقول: "أجسد شخصية هدى، التي تشبه حالات الكثيرات من النساء، وهي امرأة ناجحة وطيبة وغنية، ومتزوجة من رجل يصغرها سناً، ونرى من خلال الأحداث إيجابيات هذا الزواج وسلبياته، وتجمعها بـ(يارا) علاقة عائلية، إذ تلتقيان في أحداث مشتركة وغامضة خلال العمل".