الشوفان من أهم الوجبات الغذائية لمُتبعي "الدايت"، والحميات الغذائية الصحية، وإذا كنت من محبي هذا العنصر الغذائي، صاحب الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، فقد تتساءل عن كيفية إدخاله في وصفات مناسبة لوجبات شهر رمضان الكريم!

يعتبر الشوفان من أفضل الأطعمة التي يمكنك الاعتماد عليها في شهر رمضان، لاسيما في وجبة السحور، لكونه يمد الجسم بالطاقة اللازمة التي تعينه على صيام ساعات طويلة من نهار اليوم التالي، فكيف تحصل على هذه الفائدة؟ تابع قراءة المقال للتعرف أكثر.

 

1. شوفان بالحليب والتمر
التمر من أهم الأغذية في منزل كل مسلم خلال شهر رمضان، لذا يمكنك إعداد وجبة شهية وغنية بالفوائد من الشوفان والتمر معاً.

يتكون هذا الوعاء من الشوفان المنقوع في الحليب، وتضاف إليه حبات من التمر واللوز مع القليل من قطع الفراولة أو بتلات الورد المجفف القابلة للأكل، واستمتع بأفضل مذاق لسحور مثالي.

2. شوفان بالموز والفستق
المكسرات من أساسيات شهر رمضان الفضيل، ويمكنك الاعتماد عليها في إضافة بعض القرمشة إلى وعاء الشوفان الخاص بك، بالإضافة إلى الفوائد الصحية المتعددة أيضاً.

في هذه الوصفة، يمكنك نقع الشوفان لبضع ساعات قبل السحور، أو إعداده على النار بواسطة الحليب أو الماء، ثم إضافة موزة مهروسة جيداً بجانب بعض أجزاء من الفستق، ووضع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

3. شوفان التين والعسل
هذه الوصفة من أسهل وأفضل وصفات الشوفان المثالية لسحور رمضان، حيث يمكنك إعداد وعاء الشوفان بالطريقة المفضلة لك، ثم إضافة ملعقة من العسل الأبيض، ثم تزيين الطبق بحبات من التين، وإذا كنت لا تفضل التين المجفف، فيمكنك استبداله بالتين الطازج.

4. شوفان بالفراولة والشوكولاتة الداكنة
وعاء الشوفان بالفراولة والشوكولاتة يعد الطبق المُفضل للجميع، حيث يحتوي على أفضل مكونين يمتزجان معاً، ويمكنك نقع الشوفان في الزبادي منذ الصباح إلى أن يصير قوامه ثقيلاً، وقبل السحور مباشرة تضيف إليه قطع الفراولة مع الشوكولاتة الداكنة، ويتميز هذا الطبق بالمذاق الشهي، الذي لا يقاوم لسحور مميز للغاية.