من حقائب اليد والإكسسوارات، وغيرها، كيّفت المصممة اللبنانية المقيمة في أبوظبي، رولا غلاييني، إبداعاتها مع احتياجات النساء، مخلصة لمهاراتها المتفردة والاستثنائية، والتي جمعت برؤية جمالية بين سحر الشرق وجرأة الغرب، ومنحازة للحياة العادية أعادت رولا تعريف التراث في تصميماتها الأنيقة، وسخرت علامتها التجارية الخاصة لرواية قصة المرأة العربية، مستوحية قيم الحداثة الفنية المرتكزة على أصالة خبأت مفاجآت انتزعت بها دهشة أروقة الموضة والأناقة.

• كيف تصفين نجاحك في عالم تصميم الحقائب؟

- حصلت علامة رولا غلاييني على كثير من الجوائز العالمية والإشادات من بيوت الموضة الشهيرة والفاخرة وتباع حالياً في أكثر من 13 مدينة بما في ذلك منافذ البيع المرموقة مثل ساكس فيفث أفينيو وغاليري لافاييت وهارفي نيكولز. ومن خلال منافذ البيع المختلفة عبر الإنترنت، إضافة إلى قاعدة عملاء تمتد عبر 30 دولة في 4 قارات.

• ما الذي يلهمك لتصميم الحقائب؟

- الفن والعمارة والطبيعة هي المصادر الثلاثة الرئيسية التي نستوحي منها أعمالنا، ونجد الإلهام من أي مكان، حتى من أكثر الأشياء اعتيادية. ودائماً أقوم بتحدي الموجود على أمل الخروج بشيء جديد وغير مسبوق كما أحرص على أن تكون قطعتي تخدم غرضاً، فضلاً عن كونها مبهجة من الناحية الجمالية. وأن تكون عملية تسمح باستخدامات متعددة في تصميم واحد محدد. إضافة إلى تميزها بدرجة كبيرة من الخصوصية لمن يقتنيها، ما يسمح لكل قطعة بأن تكون فريدة ومتغيرة باستمرار.

• ما الذي يميز منتجاتك وعلامتك التجارية عن غيرها؟

- بشكل عام تقدم «رولا غلاييني» قطعاً عملية، لكنها تصبح امتداداً للمرأة وشخصيتها على مر السنين، وتمكنت العلامة من تكوين ميزة جمالية لكل تصميم جديد، ينبع من وعدها، الذي يضمن التجديد المستمر. علاوة على ذلك، فإن الموضة ليست أبداً تخصصاً نتطلع إليه للإلهام، ما يضمن بعدنا عن الوقوع في الاتجاه الموسمي. ونحن نسعى للتجديد من التخصصات البعيدة عن الموضة، واختيار عناصر مهمة، ثم استكشاف كيفية إدخال هذه المفاهيم الخاصة في حقيبة يد.

• ما المواد المفضلة في تصميماتك؟

- الجمع بين المعدن المتين والجلود الرقيقة والغريبة هو إحدى سماتنا المميزة. وهناك مثال على ذلك هو اختيارنا للمواد، فمثلاً اخترنا المعدن لقوة تحمله، ولكن بعد ذلك نقوم بطلائه بالذهب لإضفاء لمسة من الأنوثة. كما توجد الأعمال المعدنية في جميع تصميماتنا بدرجات متفاوتة. علاوة على ذلك، دون رؤية اسم العلامة التجارية مكتوباً على حقائبنا، سوف تتعرف إليها تلقائياً.

• ما خصائص المرأة التي تصممين لها؟

- رولا غلاييني تلبي احتياجات المرأة التي تريد وضع معاييرها الخاصة والتعبير عن نفسها بالكامل دون المساومة على الذوق، والأهم من ذلك على نفسها.

• كيف تجدين ذوق المرأة الإماراتية وكيف أثر ذلك في إلهامك؟

- بصفتي امرأة عاشت هنا لسنوات عديدة، فأنا منغمسة في الثقافة المحلية وإلهامها. والمرأة الإماراتية أنيقة وبسيطة مع عين خبيرة بمعرفة الجودة والتميز والرقي، علاوة على ذلك النساء الإماراتيات على استعداد لاقتناء الحقائب من العلامات التجارية الناشئة لأنهن يرين ما وراء العلامة، مع التركيز بشكل أكبر على التصميم وجودته.