يحتاج نمط ملابسك إلى التطور مع تقدمك في العمر، حيث إن الاستمرار في اعتماد الأسلوب نفسه، الذي كنتِ تختارين به ثيابك قبل 15 عاماً، سيجعلك تبدين أكبر سناً مما أنتِ عليه بالفعل، إذ إن لكل عمرٍ ما يناسبه من الثياب.

وللحفاظ على أسلوبٍ متجددٍ ومناسب، يعطيكِ سنكِ الحقيقية، ولا يعطيكِ عمراً أكبر، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في ذلك:

الإبقاء على قصة شعرك

مع تقدمنا في العمر، نبدأ في فقدان المزيد من الدهون من أجسامنا، وتحديداً وجوهنا، على الرغم من أن هذا قد يكون سببًا للاحتفال، فإنكِ تحتاجين إلى التأكد من أن قصة شعرك تتطور جنباً إلى جنب مع شكل وجهك.

وعادةً نلاحظ أن النساء كلما تقدم بهن العمر يصبحن أكثر ميلاً للشعر القصير، وذلك لأنه وببساطة يبدو أفضل عليهن، لذا كل ما عليكِ فعله هو تجنب ترك شعرك يطول كثيرًا، ما قد يجعل وجهك النحيف بشكل طبيعي يبدو غير صحي.

ارتداء المقاس الخطأ

لا يعني إن كان مقاسك رقماً معيناً قبل عقدٍ من الزمن، أن يستمر مناسباً لكِ طوال حياتك، حيث إنه إذا كانت الملابس ضيقة جدًا أو غير مريحة، فسوف تشعرين بالحرج، وسيجعلك ذلك تبدين أكبر سنًا، وليس أصغر.

لذلك حاولي التركيز على العثور على الملابس التي تناسبك، وحال كنتِ ترغبين في جذب الانتباه، فلا تخافي من ارتداء التنانير القصيرة أو الجينز الضيق، لكن تأكدي من أنها تناسبك بشكل صحيح عند شرائها.

وعلى الجانب الآخر، لا تغطي نفسك بملابس فضفاضة، حيث سيجعلكِ ذلك تبدين أكبر مما أنت عليه.

لا تنسي الحزام

أحياناً تكون في خزانة ملابسك قطع فضفاضة كثيراً، تجعلك تبدين كأنكِ ترتدين كيساً بلا شكل، لذلك يمكنك إظهار أناقتك عن طريق إضافة حزام لطيف إلى تلك القطعة الفضفاضة.

انتقاء الألوان الخطأ

يمكن للون أن يحدث فرقًا كبيراً في مظهرك، حيث إن اختيار اللون الخطأ يمكن أن يجعلكِ تبدين باهتةً ومريضةً. لذا وفي حالِ كنتِ تريدين أن يبدو وجهك منتعشاً ومتوهجاً، فأنتِ بحاجةٍ إلى اختيار الألوان التي تبرز لون بشرتك الطبيعي ودرجاتها.

ملابس غير متوازنة

التوازن مهم عندما يتعلق الأمر بصياغة مظهر أنيق، لذا فإن ارتداء ملابس كبيرة الحجم يعطل التوازن الدقيق، ويؤدي إلى تقدمك في السن عن غير قصد. وعلى الرغم من أن الملابس كبيرة الحجم يمكن أن تبدو رائعة عند تركيبها بشكل صحيح، فإنه وعندما لا ترتدين أسلوباً متوازناً قد يجعلكِ ذلك أقل أناقة وأكبر سناً.

ارتداء أنماط الجينز قديمة

يمكن أن تكشف هذه الأساسيات اليومية قليلاً عن عمرك، لذلك كوني منتبهةً دائماً لأنماط الجينز المتناسبة مع الموضة حتى لا تظهري بمظهر السيدة الأكبر عمراً.

مطبوعات كبيرة

تعد المطبوعات الكبيرة، خاصة على قطع الملابس الضيقة، مظهرًا يجب تجنبه بأي ثمن، حيث إنها ليست قطعة تساعدك على الظهور بأفضل ما لديك. وبحسب الخبراء، إن محاولة المرأة الظهور بها لتبدو أصغر سناً، لا تأتي إلا بنتائج عكسية حيث تجعلها أكبر سناً.

لبس شعارات المتاجر

يحذر علي ليفين، مصمم الأزياء الشهير وخبير الموضة، من استخدام العلامات التجارية للمتاجر، والشعارات الجريئة التي ترتبط إلى حد كبير بالمراهقين. ويضيف بهذا الخصوص: "أرى أشخاصاً أكبر سناً طوال الوقت يرتدون ملابس كأنهم مازالوا في المدرسة الثانوية/ الكلية، لذا عليكِ أن ترتدي ملابس مناسبة لعمرك".

حمالة صدر ذات مقاس خطأ

يحتاج مقاس حمالة الصدر للتغيير خلال المراحل المختلفة من الحياة. ومع تقدمك في العمر، يعتبر اختيار حمالة الصدر المناسبة أمراً مهمًا، إذ من الممكن أن يجعلكِ المقاس الخطأ تبدين أكبر سناً.