خلال ساعات الصيام الطويلة، تفقد البشرة العديد من الخصائص التي تساعدها في الحفاظ على الترطيب والنضارة، خاصة مع بدء شهر رمضان الكريم في بداية فصل الربيع، الذي يسبب بعض المشاكل الجلدية، نظراً لتغير حالة الجو.

لذلك ننصح باستخدام بعض مستحضرات التجميل خلال شهر رمضان، لتساعدك في الحصول على بشرة نضرة وصحية.

مستحضرات تجميل أساسية في رمضان

1. غسول
يعد استخدام غسول منظف للبشرة، يمنحها الترطيب والصحة، الخطوة الأولى في روتينك اليومي خلال شهر رمضان، ويمكنك استخدام غسول يحتوي على خصائص مرطبة، لزيادة ترطيب البشرة، وتعزيز الكولاجين للحفاظ عليها صحية.

2. سيروم
كثيرات من النساء يهملن استخدام السيروم المُغذي للبشرة، لكن من الضروري الحفاظ على استخدام سيروم محارب لعلامات التقدم في العمر، يحتوي على خواص مرطبة ومعززة لصحة البشرة في شهر رمضان، للحفاظ على بشرتك صحية ومساعدتها في محاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تزيد بسبب قلة تناول الماء والترطيب الداخلي والخارجي للجسم.

3. مرطب للشفاه
خلال ساعات الصيام، قد تصاب الشفاه بالجفاف الشديد والتشققات، لذلك تحتاجين إلى استخدام مرطب يومي للشفاه، يحتوي على مكونات مُقشرة ومرطبة معاً، للحفاظ على امتلاك شفاه ناعمة وممتلئة.

4. البرايمر
يعد البرايمر من منتجات التجميل المُهملة أيضاً، لكنه من ثوابت المكياج النظيف والبشرة النضرة، حيث يساعد بشرتك في الحصول على مظهر مخملي ناعم، ويحافظ على المكياج من عوامل الرطوبة والحرارة، بالإضافة إلى أنه يشكل عازلاً بين البشرة والمكياج، وبالتالي يمنع ضرر الجلد من تأثيرات المكياج، ويحافظ على ترطيبها الداخلي.

5. ماسكارا الحواجب
إذا كنتِ لا تعتمدين تطبيق العديد من مستحضرات المكياج خلال شهر رمضان، فعليكِ عدم الاستغناء عن ماسكارا الحواجب، من أجل الحصول على مظهر صحي وغير مريض، لأنها تحدد ملامح وجهك وتعزز مظهرك الطبيعي مع ملء الفراغات بلون الحاجبين الأصلي.

6. أحمر الخدود
الخدود المتوهجة المشعة بالنضارة تساعدك في الحصول على مظهر رائع وطبيعي، لذلك تحتاجين إلى وضع أحمر الخدود الكريمي على مناطق الجبين والأنف وعظام الخدود، للحصول على إطلالة نضرة.