تواصل الفنانة الكويتية القديرة، سعاد عبدالله، تقديم حكايات تشبه الواقع في أعمالها الرمضانية التي تقدمها كل عام.

وفي مسلسلها الجديد "ناطحة سحاب"، الذي تخوض به غمار المنافسة الدرامية الرمضانية، تصل بأحلامها إلى ناطحات السحاب فلا يمكن لشيء أن يوقف أحلامها أو يعترض طريقها، طموحها لا يجعلها ترضى لنفسها مكاناً إلا في السحاب، فتبدأ رحلة صعود ونجاح مليئة بالصعوبات، ولا ترتضي لنفسها مكاناً إلا القمّة، مع رحلة صعود ونجاح مليئة بالصعوبات والمشاق والتحدي والإلهام.

المسلسل من تأليف نواف المضف، وإخراج عيسى ذياب، ويشاركها بطولته: نور، حسين المهدي، يعقوب عبدالله، فهد العبدالمحسن، فخرية خميس، جود عزيز، شيماء علي، وروان علي، ونخبه من نجوم ونجمات الخليج.

ويحمل اسم العمل رمزية كبيرة، فهو يعبر عن شخصية "عامرة" (تقدمها سعاد عبدالله)، التي تناطح السحاب بما تملكه من قوة وأمل ودافع ورغبة في الاستمرار وثقة كبيرة بالنفس، وغير ذلك من الصفات.

وتقدم الفنانة نور في المسلسل شخصية "راوية" شقيقة "عامرة" الصغرى التي تنظر إليها باحترام وتقدير كبيرين، وتعتبرها بمقام والدتها. وتحاول "راوية" أن تكسب رضا زوجها باستمرار، وتتبع أسلوباً خاصاً بها في ذلك، مقدمة صورة عن المرأة تعكس مرحلة في حياة نمط معين من النساء، لناحية المعاناة التي يعشنها.

ويؤكد الفنان حسين المهدي، في تصريحات صحافية، أنه أنقص من وزنه 7 كغ، لتقديم شخصية "رافد"، التي يقول عنها: "جذبتني الشخصية بشدة وتفاعلت معها منذ أن قرأت العمل لأول مرة، وقررت أن أقدمها بطريقتي، فللشخصية جوانب جسدية، ترتبط بكون رافد بطلاً في سباقات الرالي، لذا فقد تطلب مني هذا الأمر إنقاص وزني حوالي 7 كغ، قبل البدء بالتصوير كي أستطيع تقمّص الشخصية وتقديمها بشكلٍ صادق".

وعن علاقته بشخصية "عامرة"، يقول: "تجد عامرة في رافد شخصاً مفيداً لها من الناحية العملية، لذا تجمعها به علاقة المصلحة في البداية، لكن مع الوقت تشعر تجاهه بالعطف والألفة وتتطوّر لديها مشاعر الأمومة تجاهه، وهو بدوره يبادلها الود ويشعر تجاهها بمشاعر الابن، لاسيما أنه فاقد لوالدته".

بدوره، يكشف الفنان يعقوب عبدالله عن شخصية "منان"، التي يقدمها في المسلسل، ويقول: "منان، هو ذراع عامرة الأيمن، وهو بمثابة ابنها الوفي وصمام الأمان". ويبين أنه تفرغ بالكامل لتأدية دور منان هذا العام، مكتفياً بمسلسل واحد خلال الموسم الرمضاني.

ويضيف: "منان الموظف في شركة السيدة عامرة، وهو بمثابة ابن لها، ويكنّ لها أصدق مشاعر الوفاء، فضلاً عن كونه وكيل أعمالها الذي تعتمد عليه في كل الأمور، لذا فهو الذراع اليمنى والصديق الحقيقي والابن البار وصمام الأمان إن جاز التعبير، فهناك مبدأ يعيش من أجله منان وهو الوفاء، وبالتالي الحفاظ على عامرة وحمايتها ودعمها، فالكون لديه في كفة وعامرة في كفة ثانية".