على الرغم من أن الصفعة التي وجهها الممثل العالمي ويل سميث لزميله الممثل الكوميدي كريس روك، على مسرح الأوسكار، حظيت بحصة الأسد من الاهتمام، فإنه لا يمكن إنكار أن ردة فعل النجمة نيكول كيدمان حظيت بالاهتمام نفسه الذي حظيت به الصفعة، لشدة صدمتها مما حدث. 

وعلى ما يبدو أن ردة فعل نيكول هذه، وما حملتها من ملامح الصدمة والدهشة لم تكن بسبب الصفعة، وإنما جاءت كرد فعلٍ على أمرٍ آخر حدث خلال الحفل. 

وذكرت مجلة "Hello" أن الصورة التي التُقطت لكيدمان وهي في حالة صدمةٍ كبيرة، جاءت بعدما تفاجأت برؤية صديقتها الممثلة جيسيكا تشاستين، وهي تدخل قاعة حفل توزيع الجوائز، وقامت حينها نيكول بالتلويح لجيسيكا حتى اقتربت الأخيرة منها وعانقتها، وأن هذه الصورة التقطت بالفعل قبل ساعات من وقوع الحادث. 

وبحسب ما ورد، فإنَّ الصورة تم التقاطها ونشرها على Getty Images، خلال الساعة الأولى غير المتلفزة من الحفل المخصص لتوزيع الجوائز. 

وأكد ميونغ تشون، مصور تلك اللقطة الأيقونية، التي باتت إحدى أهم "الميمز" في العالم، أن الأمر يتعلق بالممثلة جيسيكا تشاستين، التي فازت لاحقًا بجائزة أفضل ممثلة، حيث قال: "نعم، تم التقاط صورة نيكول كيدمان خلال الجزء غير المتلفز.. ويبدو أنها كانت متحمسة لرؤية جيسيكا تشاستين في الحفل.. ومدت كيدمان ذراعيها، ولوحت لها بكلتا يديها". 

وكانت صورة ردة فعل نيكول كيدمان قد انتشرت على نطاق واسع، بالتزامن مع صفعة الممثل ويل سميث لروك، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، بسبب سخرية الأخير من رأس زوجة الأول جادا بينكيت سميث الحليق. 

ولكن نيكول كيدمان التزمت الصمت، ولم تنفِ أو تؤكد صحة تلك الصورة، وأنها التُقطت لسببٍ آخر غير الصفعة التي أذهلت العالم، ليأتي مصورها ويكشف حقيقة تلك الصورة.