ينتظر عشاق السينما كل ما هو جديد دائماً، ويكونون في حالة ترقب وشوق كبير لمواسم الأعياد التي تعرض فيها أهم الأفلام العربية. وتمتلئ دور السينما في مختلف أرجاء الوطن العربي بالمشاهدين، الذين يحاولون الاختيار بين مجموعة كبيرة من هذه الأفلام، فمنهم من يختار مشاهدة الفيلم بناء على قصته، وآخرون حسب أسماء أبطاله ومدى حبهم لهم، بينما يفضل قسم آخر مشاهدة جميع الأفلام المعروضة في دور السينما، أو على الأقل جزء كبير منها. ويحمل موسم عيد الفطر هذا العام أعمالاً كثيرة لأهم نجوم السينما في مصر، منها ما يشارك به عدد من النجوم العرب.

إليك قائمة بأهم هذه الأفلام:

"العنكبوت"

بعد مسيرة طويلة مليئة بأعمال سينمائية ناجحة، وشعبية كبيرة، يقدم أحمد السقا فيلم "العنكبوت" خلال فترة العيد، وتعتبر هذه العودة الأولى له بعد غياب امتد لأربع سنوات. ويشارك السقا في البطولة كل من: منى زكي، وظافر العابدين، ويسرا اللوزي. وتدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، وكعادة السقا في أفلامه فإن الإثارة والأكشن سيكونان عنواناً لهذا العمل بكل تأكيد.

"كيرة والجن"

يعتبر هذا الفيلم هو الأول الذي يجمع بين نجمين اعتاد كل منهما خوض البطولة المطلقة لفيلم خاص به، هما: كريم عبدالعزيز وأحمد عز، وتشاركهما في البطولة النسائية هند صبري، وروبي، ويعود الفيلم بالمشاهد إلى عام 1919، وقت اندلاع الثورة ضد المحتل الإنجليزي، بحيث يتوحد مصيرا بطليه الملقبسن بـ"كيرة والجن"، ويشاركان في النضال ضد الإنجليز.

"أشباح أوروبا"

بعد غيابها عن الدراما الرمضانية، بإمكان عشاق الديفا هيفا وهبي مشاهدتها في السينما من خلال بطولتها لهذا الفيلم مع أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، وأروى جودة، وتدور قصته حول سيدة تنجب ستة توائم، ويضطر زوجها الفقير لبيع ثلاثة منهم، وفور اكتشافها هذه الفعلة تقرر تركه والسفر خارجاً، وتنشأ صراعات بين الأشقاء في أحداث مشوقة للمشاهد.

"العيل"

يقدم نجم السينما أحمد حلمي فيلم "العيل"، الذي يحكي قصة أحد الموظفين في السجون، والذي يعمل أخصائياً اجتماعياً، ويقابل أحد زملائه السابقين داخل السجن، وعند خروج زميله يدعوه لحفل يجمع زملاء الدراسة؛ ليكتشف الموظف أنه أفشلهم، ويبدأ حياته من جديد، ويشارك في بطولة الفيلم كل من روبي، وسيد رجب، وعمر عبدالجليل.

"الجواهرجي"

يقدم محمد هنيدي هذا الفيلم بالطابع الذي اعتاده الجمهور، وفي إطار كوميدي يحكي قصة تاجر مجوهرات، تورطه زوجته في العديد من المشاكل، ويشارك في بطولة العمل منى زكي، وأحمد صلاح السعدني، ولبلبة.

"التاريخ السري لكوثر"

بطولة إلهام شاهين وزينة، وإيناس كامل، وعبدالرحيم محسن، ويروي الأحداث التي مرت بها مصر بعد ثورة 25 يناير، وأهمية امتلاك الوعي والإدراك للتعامل مع الأحداث المختلفة.

"ليلة العيد"

يقدم هذا الفيلم ببطولة نسائية كاملة مع كل من يسرا، وغادة عادل، وريهام عبدالغفور وعبير صبري، ويتحدث عن قضايا المرأة بشكل عام، وعدم تفهم الرجال لمشاكلها، وتدور أحداثه في  إحدى الجزر التي تعيش عليها بطلات العمل.