تحقق الفنانة المصرية الشابة داليا شوقي حضوراً لافتاً، في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي.

وتطل داليا في مسلسلين بوجهين دراميين مختلفين: الأول مع الفنانة يسرا في مسلسل "أحلام سعيدة"، وتقدم "شخصية "نادين"، وهو العمل الذي تدور أحداثه في إطار من الكوميديا الاجتماعية، ويشارك معها عدد كبير من النجوم، منهم: غادة عادل، مي كساب، وشيماء سيف، وهو من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة.

أما العمل الثاني، فهو "العائدون" أمام الفنان أمير كرارة، حيث تلعب دور "مروة"، والعمل مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، لها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية، وكيف تتعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة. وتشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم منهم: أمينة خليل، محمود عبدالمغني، محمد فراج، وجيهان خليل، وإسلام جمال، نبيل عيسى، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي، وميدو عادل، وصبري عبدالمنعم، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

وكانت داليا قد أثارت انتباه الجمهور بشكل كبير مؤخراً، في دور "أمينة الدالي"، الذي قدمته في مسلسل "البحث عن علا" مع الفنانة التونسية هند صبري، كما شاركت في حلقة "فوبيا" من مسلسل "خارج السيطرة"، التي حققت انتشاراً واسعاً.

وداليا هي شقيقة الفنانة بسنت شوقي، ووالدتهما الفنانة منال الفطاطري، وبدأت مسيرتها الفنية بعد تخرجها في الجامعة الأميركية بالقاهرة تخصص مسرح وتمثيل، وشاركت في مجموعة مختلفة من العروض المسرحية، مثل: "لعبة الحب والصدفة، The Crucible، صحوة الربيع، ودقة بدقة". وفي عام 2015، تم اختيارها في مبادرة "Kevin Spacey's Homegrown"، حيث تم تدريبها علي يد كيفن سبيسي لتقدم عرض حي، بحضور حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، لتنتقل بعدها إلى الشاشة الصغيرة علي يد المخرج الراحل حاتم علي في مسلسل "كأنه امبارح" عام 2018، لتقدم دور "ناهد رستم"، وتتوالى بعد ذلك الأعمال، ومنها: مسلسل "النهاية"، وفيلم "توأم روحي"، ومسرحية "كوكو شانيل" مع شيريهان.