قال الفنان المصري، أمير كرارة، إنه كان يعيش حالة كبيرة من اليأس، قبل تقديمه مسلسل "كلبش"، وأضاف في إطلالته التلفزيونية أول وثاني أيام شهر رمضان الفضيل مع المذيعة أسما إبراهيم، أنه قرر الابتعاد عن الفن نتيجة إصابته بالإحباط. وبيّن كرارة: "منتج مسلسل كلبش قالي عايزين نعمل مسلسل اسمه كلبش، وأنا قلت له لا مش عايز اشتغل، أنا قافل وحاسس إني مفيش زيادة هعملها.. كان عندي حالة يأس رهيبة قبل مسلسل كلبش، وطلب مني المنتج أجرب فرصة تانية، عملت المسلسل من هنا...". وأكد كرارة أن مسلسل "كلبش" غير حياته الفنية، ونقله إلى مكان آخر بعد الجهد الكبير الذي قام به خلال مشاركته بعدة أفلام ومسلسلات. 
وأوضح كرارة سبب عدم سماحه لشقيقه الفنان أحمد كرارة بالتمثيل في أعماله، بالقول: "اللي بعمله جدعنة مع أخويا، هو مقتنع إن ده صح، وهو شغال كويس وجاله مسلسلات كتير". 
وأشار أمير كرارة إلى أنه يتمنى أن ينجح شقيقه أحمد أكثر من النجاح الذي حققه هو بمليون مرة، مؤكداً أنهما يعملان معاً في أعمال أخرى بخلاف الفن، ويكون فيها أخوه أحمد المسؤول عنها وليس هو.
وأضاف أنهما متفقان في عدم التمثيل معاً، وأن شقيقه مقتنع تماماً بهذا الأمر، ضارباً المثل بنور خالد النبوي الذي استطاع تحقيق نجاح كبير بعيداً عن أعمال والده.
وعن أزمته مع الفنانة مها أحمد، واتهامها له بأنه يستبعدها من مسلسلاته، أكد كرارة أنه لم يقف طيلة مسيرته الفنية ضد فنان أو ضد رزق أحد، ويقول إنه لم يرفض التمثيل معها، لكن هي رؤية المخرج وشركة الإنتاج التي تحسب الأمور بطريقة مختلفة، مؤكداً حبه للفنانة مها أحمد، وأنه لا يحمل تجاهها إلا كل حب وتقدير، وقد بيّن موقفه لمجدي كامل، وأكد عدم تدخله في أي عمل يخصه.
ونفى كرارة وجود مشاكل بينه وبين الفنان محمد رمضان، وقال: "عمري ما حصل لي مشكلة مع محمد رمضان وأنا أحبه جداً، وهو عمل مع ابني سليم موقف خلاني أحبه أكثر من الأول، وأنا اللي بيعمل حاجة كويسة مع ابني بشيله فوق راسي".
وروى كرارة حادثة حصلت لابنه سليم مع محمد رمضان، عندما كانوا يقضون إجازة الصيف في الساحل، وشاهد ابنه عائداً وهو في قمة السعادة والفرح، وعلم منه أنه استطاع اكتشاف مكان وجود الفنان محمد رمضان، وقرر زيارته في بيته لالتقاط الصور معه، وقام رمضان باستقباله بشكل ممتاز جداً، وقد أسعده كثيراً بهذا التصرف اللبق.
وفي سياق متصل، يعرض لأمير كرارة ضمن الموسم الدرامي الرمضاني الحالي مسلسل "العائدون"، وهو عن قصة حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، يتناول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدين من تنظيم داعش. ويشارك كرارة بطولة العمل: محمد فراج، أمينة خليل، ومحمود عبدالمغني.