حظي الممثل المصري ياسر جلال بإشاداتٍ واسعة، لقدرته على تجسيد دور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ضمن أحداث مسلسل "الاختيار 3"، حيث تمكن جلال من مقاربة شخصية الرئيس بشكل كبير حتى في طبقة الصوت، الأمر الذي أذهل الجمهور، وجعله حديث وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الثلاثة الماضية. 
ولكن ياسر جلال ليس أول النجوم الذين جسدوا شخصيات سياسية بارزة في الدراما، واستطاعوا تقديمها بشكلٍ صحيح ليحصدوا رضا الجماهير والنقاد، لذا نرصد لكم بعض الأدوار الناجحة لنجومٍ قدموا تلك الشخصيات في أعمالهم الدرامية. 

تيم حسن في شخصية الملك فاروق: 
على الرغم من أنه ممثل سوري، فإن حسن استطاع تجسيد الملك فاروق الأول، آخر ملوك مصر، بطريقةٍ مذهلة، ما جعل النقاد والمتابعين حينها يشيدون بأدائه، الأمر الذي عزز جماهيرية تيم على مستوى الوطن العربي. 

 

دانييل داي ليويس في شخصية أبراهام لينكولن 
قدم الممثل الإنجليزي شخصية الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأميركية أبراهام لينكولن في فيلم "لينكولن"، وحينها نجح دانييل في تجسيد تلك الشخصية التي استطاعت قيادة الولايات المتحدة الأميركية بنجاح، حتى تمت إعادة الولايات التي انفصلت عن الاتحاد بقوة السلاح. 

 

محمد رمضان في شخصية الرئيس محمد أنور السادات 
نجح الممثل المصري في تجسيد شخصية الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، ضمن مسلسل "كاريوكا"، حيث قام رمضان حينها بتجسيد مرحلة الشباب من حياة السادات. 

 

أحمد زكي في شخصية الرئيس جمال عبدالناصر 
تمكن الممثل المصري الراحل من تقديم شخصية جمال عبدالناصر في فيلم "ناصر 56" بكل جوانبها، ما جعله يحظى بإشادةٍ كبيرةٍ وقتها، كما نجح أحمد زكي في تجسيد الرئيس السابق أنور السادات في فيلم "أيام السادات". 

 

مجدي كامل في شخصية جمال عبدالناصر أيضاً 
لعب مجدي كامل دور جمال عبدالناصر أول مرة في مسلسل "العندليب"، وتمكن من أدائها بشكلٍ كبير، الأمر الذي جعله يلعب الشخصية مرة ثانية في مسلسل "الناصر". 

 

سام روكويل يجسد شخصية جورج بوش الابن 
نجح الممثل الأميركي سام روكويل في تجسيد شخصية الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن، في فيلم "نائب". 

 

روب لو في شخصية جون إف كينيدي 
نجح الفنان الأميركي روب لو في تجسيد شخصية الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة في مسلسل "قتل كينيدي"، وأبدع حينها في مقاربة تلك الشخصية وتجسيدها.