يسود، خلال فصل الصيف، طقس حار ومشمس دائماً، لذلك تبحث الفتيات عن تسريحات شعر عملية ومناسبة لهذه الأجواء، والتي عادة تعتمد على تصفيف الشعر لأعلى أو على هيئة كعكة.
لكن خلال صيف 2022، ألهمت عارضات الأزياء في أسابيع الموضة لموسم ربيع وصيف 2022، الفتيات بتصفيفات مختلفة للشعر، ومن أبرزها الضفائر المجدولة المثالية لطقس الصيف.

 

من أبرز الضفائر المجدولة لصيف 2022:
1. الضفائر الصندوقية
الضفائر الصندوقية هي التي اشتق اسمها من الشكل المربع الذي يتم فيه تقسيم شعرك، وغالبًا يتم تثبيتها مع ملحقات، وتأتي في مجموعة من الأطوال والأحجام. 
إذا كنتِ تفكرين في الحصول على هذا الأسلوب بنفسك، فتجب معالجة شعرك وتقليمه مسبقًا، وغالبًا يتم تجفيف الشعر الطبيعي مسبقًا لتسهيل عملية التثبيت، لكن لا تنسي الترطيب اللازم لتصفيف الجذور جيداً وتجنب الهيشان.

2. ضفائر الكورنرو
من أشهر أنواع الضفائر المجدولة أيضاً، فهي مثالية للإجازات التي تحتاج إلى حركة كثيرة، وعطلات الصيف المليئة بالقفز في المسابح، لكنها تحتاج إلى عناية فائقة، من خلال الترطيب لتجنب التقصف والهيشان.

3. الضفائر غير المكتملة
واحدة من أحدث تصفيفات الشعر، خلال فصل الصيف، حيث تمنحك شعوراً بالحيوية والتوهج، فاعتماد ضفائر صغيرة من بداية جذور الشعر، وتركها عفوية في الأطراف، مع مكياج بطريقة "النو ميكب لوك"، ستمنحك إطلالة لا مثيل لها.

نصائح للعناية بالضفائر المجدولة
مثل جميع أنماط الحماية، يُقصد من الضفائر أن تكون منخفضة الصيانة اليومية للشعر، ومن أهم النصائح لذلك:
· الترطيب هو أكبر متطلبات الصيانة، على الرغم من أن شعرك يكون متشابكاً معاً، إلا أنه لايزال بحاجة إلى الترطيب، هذا أكثر أهمية إذا كنت تخططين لغسل الضفائر بالشامبو، لتجنب تراكم المنتج. 
· تأكدي، أيضًا، من إعطاء فروة رأسك القليل من العناية، ويمكنك غسل الضفائر بالشامبو، لكن تأكدي من أن المنظف تركيبة لطيفة ومرطبة، ويكفي غسل الضفائر مرة واحدة في الأسبوع. 
· أثناء الغسيل، يجب تجنب أي حركات قاسية أو فرك، فقط ركزي على تنظيف فروة الرأس أولاً، ثم حركي اليدين في حركة لأسفل، لتنظيف طول الضفائر بلطف. 
· ينصح بأن يتم رش الضفائر الطبيعية بزيت مرطب على الأقل من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع، للحفاظ على الترطيب الصحي. 
· يجب تنظيف فروة الرأس بزيوت التطهير الطبيعية، مثل إكليل الجبل، الذي يحتوي على الحمضيات.
· يمكنك خلط الشامبو مع الماء في زجاجة ذات فوهة، ووضع رش الجذور بالخليط، وتركه لمدة تراوح بين 5 و10 دقائق، قبل أن يتم شطفه بالماء الجاري، وبعد تجفيفه جيداً، يتم وضع رذاذ من الزيت المرطب، وترك الضفائر تجف في الهواء.

إقرأ أيضاً: تقنية "Slugging" أشهر صيحات التجميل على "تيك توك".. فما هي؟