يعتبر شهر رمضان المبارك موسماً مميزاً، تجتمع فيه العائلات والأصدقاء على موائد الإفطار والسحور، ويمضون الوقت في تناول الأطعمة والمشروبات الرمضانية، مرتدين ألبسة خاصة بالمناسبة، في منازلهم المزينة بالديكورات التي تجسد قيم الشهر ورموزه التقليدية، حيث يتبادلون الهدايا، ويتقاسمون المحبة في موسم يعتبر الأهم على الإطلاق في التقويم السنوي.

وتحرص «القرية العالمية»، أحد أكبر المتنزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، على تقديم كل ما من شأنه أن يُعنى بالأسرة ومتطلباتها خلال هذا الشهر الكريم، عبر ما يزيد على 3500 منفذ للبيع، في جولة تسوق عبر أجنحتها الـ26، والتي تمثل ما يزيد على 80 ثقافة مختلفة من العالم، ما يتيح للضيوف اختيار المنتجات الرمضانية، بدءاً من اللوازم المنزلية، والأطعمة، والمشروبات، والإكسسوارات، والهدايا، والملابس. 

مجلس العالم

وبناءً على طلب الضيوف، يعود «مجلس العالم» الرمضاني، الذي شهد نجاحاً وإقبالاً ملحوظين من قبل الضيوف، للعام الثاني على التوالي، ليستمتعوا بأروع الأجواء الرمضانية، والأطباق الشهية، والمشروبات التقليدية لهذا الشهر المبارك على مائدتَي الإفطار والسحور. كما سيتمكن الضيوف من قضاء أجمل الأمسيات مع أفراد العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب اللوحية، التي ستكون متاحة أيضاً، وطاولة الزهر، والشطرنج، وورق اللعب، والعديد غيرها، على أنغام الإيقاعات الشرقية الساحرة، حيث سيكون بإمكانهم القيام بحجز طاولاتهم، من خلال تطبيق «القرية العالمية» للهواتف الذكية أو من خلال الموقع الإلكتروني.     

وإلى جانب ذلك، تعتبر «القرية العالمية» وجهة مثالية لشراء هدايا العيد للأصدقاء والعائلة، حيث يهتم الصائمون بتسوق مفاجآت العيد قبيل وخلال الشهر الفضيل، وتتوفر في الوجهة الترفيهية الرائدة مجموعة من الهدايا، التي تناسب جميع الميزانيات، بأسعار تنافسية؛ احتفالاً بحلول شهر رمضان المبارك. وتعتبر وشاحات الحرير الأنيقة من أفضل الهدايا على الإطلاق، والتي يمكن ارتداؤها أثناء احتساء الشاي بعد الإفطار، حيث في جناح أوروبا مجموعة من الأوشحة المميزة، والمجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة، التي تعتبر بمثابة هدايا مثالية للسيدات، خلال الشهر الفضيل. كما تتوفر الأواني الخزفية في جناح أوروبا، والتي تعزز جمالية المطابخ، وأناقة الموائد الرمضانية. ويستعرض جناح لبنان أدوات تقديم الطعام المبتكرة، بتصاميمها الفريدة التي تضيف نوعاً من التميّز إلى الموائد الاحتفالية العائلية.

مختلف الثقافات

وستتمكن السيدات، عند زيارتهن الأجنحة المختلفة في «القرية العالمية»، من انتقاء مجموعة متنوعة من العبايات، وألبسة الصلاة، حيث تلبي المتاجر المنتشرة عبر الأجنحة، لاسيما جناحي السعودية والمغرب، مختلف الأذواق والمتطلبات؛ بفضل التنوع المميز للبضائع المتوفرة فيها، والتي ترضي جميع السيدات.

ويترقب المسلمون دخول شهر رمضان، محتفلين بحلوله عبر تحضير مجموعات متنوعة من الأطباق المخصصة للصوم، كما يهتمون بتناول الأطعمة، التي تمكنهم من الحصول على القدر الأكبر من الطاقة، ويمضون أمسياتهم في تناول الحلويات، واحتساء الشاي والقهوة حتى فترة السحور. وتعتني «القرية العالمية»، بشكل مستمر، بتقديم أفضل المنتجات، وأكثرها تميزاً، بأسعار منافسة، وفي متناول الجميع، وبالتالي يمكن للضيوف تسوق منتجاتهم الرمضانية دون الحاجة للتنقل من مكان إلى آخر؛ بحثاً عن أفضل البضائع المتاحة بالأسواق. 

ويمكنكم، الآن، اختيار مجموعة متنوعة من الفواكه المجففة في جناح أفغانستان، والتي تعتبر من أروع الأفكار للهدايا، عند دعوتكم لتناول وجبات الإفطار والسحور لدى الأصدقاء، أو خلال الاجتماعات العائلية، أو الاستمتاع بطعمها الرائع عند تناولها كوجبات خفيفة في الليل، لاسيما أنها غنية بالفيتامينات اللازمة للحفاظ على طاقة الجسم خلال الصيام. 

كما يمكنكم، أيضاً، تسوق أفضل أنواع البهارات العربية العضوية في جناح اليمن، لاستخدامها في تحضير الموائد الرمضانية والأطباق المتنوعة، التي تتزين بها المنازل في هذا الشهر الفضيل. دون أن ننسى القهوة العدنية ذات المذاق الفريد، التي تضفي السعادة على جلساتكم المسائية، والمتوفرة أيضاً في متاجر جناح اليمن. ولن تكتمل موائد الشهر وجلساته دون المسرات والمكسرات التركية من جناح تركيا، والحلويات العربية التي يشتهر بها جناح سوريا، ومن منا لا يعشق طعم البقلاوة الشرقية، وراحة الحلقوم مع القهوة التركية التي تسحر القلوب برائحتها الرائعة؟ 

طقوس خاصة

وتتوفر، في وجهة التسوق الأولى بمدينة دبي، منافذ متنوعة لرسم الحناء، حيث يمكن لضيفات «القرية العالمية» زيارة جناح الهند، والتقاء خبراء تصاميم الحناء؛ للحصول على الرسوم التي يفضلنها، سواء خلال الشهر الفضيل، أو في إطار تحضيراتهن لعيد الفطر السعيد. ولشهر رمضان طقوسه الخاصة، حيث يعتبر البخور من أهم العناصر التي يستخدمها المسلمون لتعطير منازلهم خلال الشهر الكريم، كما يختار البعض استخدام الزيوت العطرية التي توفر للمساحات الداخلية انتعاشاً مميزاً، مع تعزيز مستويات الطاقة التي يحتاجونها خلال اليوم. وتتوفر مجموعات غنية من منتجات البخور والعود واللبان في أجنحة الإمارات والبحرين والسعودية. بينما يوفر جناح تركيا مجموعة متنوعة من الزيوت العطرية، التي تشمل: زيت الفراولة، وشجرة الشاي، والأفوكادو، والنعناع، وغيرها من المعطرات التي تناسب جميع الأذواق.

مذاق القهوة

وتعزز أكواب تقديم القهوة في جناح المغرب مذاق القهوة، خلال الجلسات الدافئة والغنية بالذكريات، بفضل تصاميمها الفنية الرائعة، حيث يمكن استخدامها خلال الاجتماعات العائلية لاحتساء القهوة. بينما يوفر جناحا مصر وتركيا مجموعات رائعة من أطقم وأباريق الشاي، التي يمكن تقديمها كهدية مميزة لأحبائكم من عشاق الشاي، أو استخدامها لتكريم ضيوفكم بعد الإفطار، أو على موائد السحور. كما يتميز جناح مصر بمجموعة متنوعة من صواني التقديم المتميزة بتصاميمها، لتقديم الحلويات والمشروبات والقهوة والشاي، خلال شهر رمضان، أو في أيام العيد السعيد. 

روح رمضان

وفي حال كنتم تبحثون عن الإكسسوارات الأنيقة لتزيين منازلكم وموائدكم، يمكنكم اختيار الفوانيس المزخرفة، وقطع الزينة الملونة والمطرزة بأناقة في جناح مصر. كما تتوفر في الجناح مجموعة من الوسائد العصرية والتقليدية، بتصاميمها المستوحاة من الروح الرمضانية، محتفلة بروح الجمال وجوهره، والمصابيح والسجاد والستائر المصنوعة باستخدام الأقمشة المميزة، مع التطريزات الشرقية لأجواء رمضانية استثنائية. وتعتبر مجموعات المائدة وتقديم وتحضير الطعام، المتوفرة عبر أجنحة «القرية العالمية» المختلفة، بمثابة احتفال أنيق بالجلسات المسائية، مع عدد متنوع من التصاميم بمزيج متناغم، حيث تتماهى الأطباق والكؤوس والأواني بسلاسة استثنائية تجسد روعة الموائد الغنية بالمذاقات اللذيذة، بتصاميمها الفريدة والأساليب المناسبة لجميع الديكورات المنزلية.