تشارك الفنانة الكويتية القديرة، حياة الفهد، في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي بمسلسل "سنوات الجريش"، الذي يتناول أحداثاً حقيقية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي، خلال فترة الأربعينات من القرن الماضي، حول فترة الحرب التي كانت موجودة في الخليج أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، وما نتج عن هذه الحروب من موت شهداء من الشباب أثناء الحرب. 
والمسلسل من إعداد سامي العلي، وسيناريو وحوار محمد النابلسي، وإخراج مناف عبدال، وإشراف يوسف الغيث، ويشارك حياة الفهد بطولة العمل: هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر، وآخرون.

وفي سياق ترويجها للمسلسل بين الجمهور، نشرت الفهد، عبر صفحتها الرسمية على موقع "إنستغرام"، فيديو قديماً يعود إلى أربعينات القرن الماضي من مشاهد المسلسل، وتظهر في الفيديو مجموعة من الطائرات، تستهدف حقولاً للنفط في منطقة الخليج، ومعه تذكرت حياة الفهد اللحظات الصعبة التي عاشتها المنطقة، بسبب ما أحدثته الحرب العالمية الثانية من دمار. 
وكتبت حياة الفهد تعليقاً على مقطع الفيديو، تقول فيه: "أقلعت أربع طائرات إيطالية من طراز سافويا من مدرج مستعمرة إيطالية في البحر الأبيض المتوسط باتجاه الهدف، حقول النفط في المنامة بالبحرين، وحقل الظهران في المملكة العربية السعودية. وأصيبت مصفاة البحرين يوم 18 أكتوبر 1940، من أربع طائرات أتت من جهة الغرب ألقت مجموعة من القنابل بلغت 84 قنبلة، ولم تحدث إصابات بشرية أو مادية، كذلك ألقيت قنابل على منشآت في مدينة الظهران شرق السعودية صباح اليوم نفسه، ولم تحدث خسائر بشرية بل بعض الأضرار".

وتجسد حياة الفهد في المسلسل شخصية "مطوعة" في مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم، تشهد قصة المجاعة التي أصابت دول الخليج بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية، وتأثر منطقة الخليج العربي بها.
وكانت حياة الفهد قد قالت، في تصريحات صحافية، إنها استعدت للمسلسل منذ عام كامل، وإن سبب اختيارها قصة العمل، يعود لأنها تحرص على تجسيد لحظات الزمن الماضي القديمة والتاريخية، ونقلها لأبناء الجيل الجديد الذين لا يعرفونها، مؤكدة ضرورة ربط الماضي بالحاضر، حتى يفهم الناس ملامح مستقبلهم.

إقرأ أيضاً: ياسمينا العبد تخطف الأنظار في "أحلام سعيدة".. وتنتظر "نعمة وفضل"