أزمة جديدة تصدرت الساحة الفنية الخليجية، بعد ظهور الفنانة إلهام الفضالة، وزوجها شهاب جوهر، في برنامج "مراحل"، وتجاهل الفنانة هدى حسين عند سؤالهما عن أفضل 5 نجمات كويتيات.
وخلال الحلقة، طلب من الثنائي اختيار خمس فنانات كويتيات هن الأفضل في الساحة الفنية، ليرد شهاب جوهر ويأتي اختياره لكل من: سعاد عبدالله، وحياة الفهد، وإلهام الفضالة، وشجون الهاجري، ثم أضافت الفضالة هنادي الكندري للقائمة.
وحينما سأل مقدم البرنامج علي العلياني عن سبب عدم اختيارهما هدى حسين، أجاب جوهر: "أنت قلتلي كويتيات"، ليرد عليه المقدم: "نحن نعتبر هدى حسين كويتية".
وبسبب الحلقة، تصدر اسم إلهام الفضالة موقع "تويتر"، وتعرَّضت لهجوم من قبل المستخدمين، الذين اعتبروا عدم اختيار زوجها لهدى حسين قلة احترام.

كما أثار هذا ردود فعل واسعة وغاضبة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الجمهور أن الفضالة وزوجها تجاهلا قامة فنية كبيرة، بحجم هدى حسين، مستعرضين أدوارها في مختلف الأعمال، لاسيما التي تُعرض حالياً، وتصدّر اسمها عقب الحلقة قائمة الأكثر تداولاً على "تويتر" في الكويت والسعودية ودول أخرى.
كما تضامن مع الفنانة هدى حسين العشرات من مشاهير الفن والإعلام، الذين حرصوا على إيصال رسائل الدعم لها بتغريدات عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.
فكتب الكويتي حمد العلي، الشهير باسم "حمد قلم"، في تدوينة له: "شهادة حق.. هدى حسين أكثر فنانة مجتهدة بالاختيارات. تشوف كل مسلسل لها ولا كأنها نفس الممثلة. بكل مرة تقنعك بشخصية وشكل وأداء مختلف.. نجمة".
وأشادت الممثلة فرح الصراف بالعمل مع هدى حسين، قائلة: "هدى حسين الشغل معها غير، وهير غير، هي طفولتنا وكل مراحل عمرنا، الأم والحنان والاحتضان والرقي والتفهم.. شي ما صار"، وأيدها بكلامها الفنان عبدالله بوشهري.

كما كتب الناقد الفني وعضو جمعية الصحافيين الكويتية، بشار جاسم الكندري، تعليقاً وصفه بالحاد بعض الشيء، رداً على تجاهل الفضالة وزجها لهدى حسين، قائلاً: "انتي حتى بالحلم ما تطولين ربع هدى حسين".
من ناحيته، اعتذر الفنان الكويتي شهاب جوهر للفنانة العراقية المقيمة بدولة الكويت هدى حسين، بعد تجاهله لها، وعدم ذكر اسمها ضمن قائمة أفضل 5 ممثلات يعملن في الدولة.
وفي اعتذاره الذي نشره جوهر، عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام"، قال الفنان الكويتي: إن "الاعتذار من شيم الكرام، وليس عيبًا أن يصحح ويوضح الإنسان الخطأ أو السهو أو الفهم الخاطئ الذي وقع فيه".
وأكد أن "السهو الذي وقع فيه فسَّره البعض بحسب رؤيتهم، ومنهم مَن اعتبر أنه على خلاف مع الفنانة الكبيرة، لذلك اعتقدوا أن السهو تجاهل متعمد".

إقرأ أيضاً: بفيديو مؤثر.. حياة الفهد تروج "سنوات الجريش"

وأشار إلى أن إجابته عن سؤال أفضل الممثلات من وجهة نظره تمت بسرعة وبديهية، لذلك نسي ذكر اسم الفنانة هدى حسين.
وأعرب جوهر عن استيائه بسبب ردود أفعال البعض الذين تداولوا التصريحات على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسوَّقوا أن هناك مشكلة أو خلافًا بينه هو وزوجته إلهام الفضالة مع هدى حسين، على خلاف الحقيقة.
وقال إن زوجته إلهام الفضالة ليست لها أي علاقة بهذه الاختيارات، مؤكدًا أن علاقتها بهدى حسين أكثر من ممتازة، ولا توجد بينهما ضغينة.